أخبار سورية

السيطره على السفوح الغربية بريف اللاذقية.. وإحباط محاولة لقطع طريق درعا - دمشق


الإعلام - وكالات:

بعد استكمال الجيش العربي السوري سيطرته على جبال القلمون واستعاد بلدتي حوش عرب وعسال الورد، واستسلام مجموعات منَ المسلحين وانسحاب مجموعات أخرى الى بلدة الزبداني والطفيل اللبنانية، تصاعدت وتيرة المعارك في مناطق أخرى، حيث فتح الجيش جبهة حمص القديمة متقدماً في أحياء الحميدية وجورة الشياح وباب هود.

كما تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مجموعات مسلحة التسلل إلى حي وادي السايح وأوقعت أفرادها قتلى ومصاب، وقامت وحدات أخرى بعملية تمشيط كامل لأبنية بمساكن الشرطة في حي عكرمة أسفرت عن إلقاء القبض على بعض المطلوبين .

في حلب دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم الخميس بين الجيش السوري ومسلحين في حيي حلب القديمة والجديدة والنيال، وامتدت الاشتباكات إلى أغيور وميسلون ومحيط ثكنة هنانو.

الى ذلك تحدث مصدر عسكري عن استهدف وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في محيط السجن المركزي وكفرحوت واورم وبابيص والشيخ سعيد والعامرية والمنصورة والليرمون ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد من المسلحين وتدمير عدد من الآليات بمن فيها في دارة عزة وكفرحمرة ومحيط المدينة الصناعية بحلب وريفها.

في ريف إدلب أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل باتجاه مطار أبو الظهور وقضت على عدد من أفرادها ودمرت أدوات إجرامها.

في ريف اللاذقية أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش العربي السوري بسطت سيطرتها على السفوح الغربية للمرتفع /1017/ في منطقة عين تشالما بريف اللاذقية الشمالي.

على صعيد متصل قال المصدر إن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في جبل النسر ومنطقة الخرافة ودمرت مستودعات للأسلحة والذخائر في ترتياح والقصب بريف اللاذقية الشمالي.

الى الشمال الشرقي تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مجموعات ارهابية التسلل الى حي الموظفين والاعتداء على النقاط العسكرية فيه وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة.

وذكر مصدر في المحافظة ان وحدات من الجيش دمرت تجمعاً للإرهابيين في قرية الشميطية وأردت 12 إرهابياً قتلى وأصابت آخرين.

في درعا استهدفت وحدات من الجيش مجموعات إرهابية جنوب شرق القصر بالنعيمة وفي بلدات أم ولد والمسيفرة وعتمان ونوى وداعل واليادودة بريف درعا وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش أردت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في بلدات جملة وعابدين وكودنه وغدير البستان والأصبح ومزرعة الفتيان وتل أحمر غربي في ريف درعا الغربي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين خلال تصديها لمجموعة إرهابية حاولت الإعتداء على الأوتستراد الدولي دمشق/درعا قرب جسر خبب بريف درعا واستهدافها مجموعة أخرى في مزرعة الصبارة جنوب ضاحية اليرموك بمدينة درعا.

كما أحبطت وحدات من الجيش محاولتي تسلل إرهابيين من الغابة الوطنية إلى تسيل بنوى ومن اتجاه جامع بلال بمدينة درعا وأوقعت أعداداً منهم قتلى و مصابين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7455