العالم العربي

القضاء المصري يمنع الإخوان المسلمين من الترشح للرئاسية


الإعلام - وكالات:

أكدت مصادر قضائية مصرية أمس الثلاثاء أن محكمة الأمور المستعجلة في مدينة الاسكندرية حكمت بمنع ترشح أعضاء جماعة الاخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة في البلاد، وفق وكالة (رويترز).

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي قوله إن الدعوى القضائية استندت على "الوجه الإرهابي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة والجماعات الإرهابية المتطرفة في الفترة الأخيرة بعد عزل الرئيس محمد مرسي".

وكانت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة قد أصدرت حكماً في أيلول/ سبتمبر الماضي يقضي بحظر أنشطة جماعة "الاخوان المسلمون."

أمنياً..أصيب 3 مدنيين مساء الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة ضابط شرطة في غرب القاهرة، وذلك بعد ساعات من إصابة 3 أشخاص بينهم شرطيان في تفجير استهدف كشك مرور للشرطة وسط العاصمة المصرية، بحسب مصادر أمنية.

وأفادت وكالة (فرانس برس) عن مسؤول أمني "ان ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح بعدما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع، وضعها مجهولون أسفل سيارة تعود الى ضابط شرطة في حي فيصل الشعبي غرب القاهرة".

وفي وقت مبكر صباح الأمس الثلاثاء، استهدف انفجار آخر كشك مرور للشرطة في ضاحية الدقي وسط القاهرة ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، هم مدني وشرطيان.

الى ذلك، شهدت الجامعات المصرية أمس اشتباكات محدودة بين طلاب الإخوان وقوات الأمن غداة مقتل طالب في جامعة القاهرة ، وفق (فرانس برس).

وكان الطلاب ألقوا زجاجات المولوتوف الحارقة من داخل الحرم على قوات الأمن، كما أصيب 13 شخصاً في الاشتباكات بين الطلاب والأمن في جامعة المنصورة في دلتا النيل.

وتشهد مصر منذ ثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم الإخوان، هجمات إرهابية عنيفة نسبت الى الإخوان واستهدفت الجيش والشرطة، حيث قتل نحو 500 من أفراد الجيش والشرطة، بحسب بيان للحكومة المصرية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7413