نافذة عالمية

صواريخ"تاو" لدعم المجموعات الإرهابية في سورية


الإعلام - وكالات:
صرح مصدر في المعارضة السورية المسلحة أمس الثلاثاء 15 نيسان/أبريل أن المسلحين في سورية حصلوا لأول مرة على 20 صاروخاً أمريكي الصنع من طراز" تاو" المضاد للدبابات من "جهة غربية".
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "عناصر من حركة حزم" التي تعد جزءاً من مسلحي الحر حصلت لأول مرة على 20 صاروخ تاو مضاد للدبابات "من جهة غربية".
وأضاف ان المعارضة المسلحة تلقت وعداً بإمدادها بمزيد من الصواريخ في حال استخدمت بطريقة فعالة، مضيفاً أن هذه الصواريخ استخدمتها المعارضة المسلحة حتى الآن في مناطق ادلب وحلب واللاذقية شمال سورية.
وكان مصدر دبلوماسي عربي في العاصمة التركية أنقرة قد أكد في وقت سابق أن الحكومة التركية بدأت بتزويد المجموعات المسلحة المتشددة في سورية بسلاح أميركي متطور في محاولة جديدة لقلب موازين القوى في الميدان السوري.
وقال المصدر، أن مصادر استخباراتية غربية واكبت تسليم عدد من صواريخ "تاو" المضادة للدروع لعدد من المسلحين الذين تم تدريبهم سابقاً على استخدام هذا النوع من السلاح المتطور وينتمون إلى كتائب إسلامية، أسستها مجموعات تتبع سراً لتنظيم الإخوان المسلمين.
وذكر أن من الكتائب التي حصلت على صواريخ "تاو" كتيبة "فاروق الشمال" التي انضمت مطلع العام لما سمي بحركة "حزم" وتتبع المخابرات التركية بشكل تام، وأنه تم البدء فعلاً باستخدام تلك الصواريخ في ريف إدلب حيث استهدف المسلحون فيها مدرعات تتبع للجيش السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7407