نافذة عالمية

الخارجية الروسية: التقرير حول مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية يفتقر إلى الحقائق


الاعلام تايم - وكالات

 

كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن التقرير النهائي للاستخبارات الأمريكية حول مزاعم قيام روسيا بالتأثير على الانتخابات الأمريكية للعام 2016 والتي أسفرت عن هزيمة مرشحة الحزب الديمقراطي الأمريكي السابقة هيلاري كلينتون وفوز دونالد ترامب يفتقر إلى الحقائق والأدلة.

 

وذكرت وكالة “تاس” عن زاخاروفا قولها في تصريح إنه وكما كل التقارير السابقة فإن التقرير النهائي لا يحتوي على أي أدلة حقيقية فهو يكرر المزاعم المعروفة التي وردت في وقت سابق في تقرير المحقق روبرت مولر والوثائق الأمريكية الأخرى”.

 

وتابعت زاخاروفا أن هذه “الوثيقة التي وضعها المشرعون الأمريكيون بعد بحث لمدة ثلاث سنوات ووصفوها بالأكثر تفصيلاً لنشاط روسيا في التأثير المزعوم على الانتخابات الأمريكية لم تضف شيئاً جديداً سوى المزيد من التشهير بروسيا وهو الأمر الذي كان متداولاً منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة”.

 

ورفضت روسيا مراراً المزاعم التي ساقها سياسيون ومشرعون أمريكيون حول تدخلها في السباق الانتخابي بالولايات المتحدة مؤكدة أنها لم تسع أبداً للتأثير على الحملة الانتخابية الأمريكية وتعتبر ذلك شأناً داخلياً لواشنطن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=74008