نافذة على الصحافة

وعده بـ"أجمل نساء العالم" بشرط!.. ماذا فعل بوتين؟ هذا ما كشفته مراسلات ترامب_بوتين


الاعلام تايم _ ترجمة نور خالد

 

كتب الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدة مرات قبل أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة، ووعده ذات مرة "بأجمل نساء العالم" إذا حضر مسابقة ملكة جمال الكون في موسكو.

 

ووفقًا لوثائق جديدة أصدرتها لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، كجزء من تقريرها عن الجهود الروسية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، حاول ترامب ربط نفسه ببوتين عدة مرات.

 

ولم تكشف رسائل ترامب عن أي تواطؤ بينه وبين بوتين فيما يتعلق بالانتخابات. و في رسالة سابقة تعود لكانون الاول 2007، أعلن ترامب عن إعجابه الكبير ببوتين، قائلًا "عزيزي بوتين أنا من أشد المعجبين بك!.. تهانينا لحصولك على لقب رجل العام في مجلة التايم، أنت تستحق ذلك بالتأكيد، مع أطيب التمنيات".

 

وفي رسالة ثانية من عام 2013 تضمنت محاولة ترامب إقناع بوتين بحضور مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2013، وهو حدث يديره ويملكه ترامب. وكتب "أعلم أن مسابقة ملكة جمال موسكو ستكون أكبر وأفضل ملكة جمال لنا على الإطلاق".

 

وتابع ترامب: "لقد رفضنا العديد من الدول المنافسة الأخرى لصالح روسيا" ، قبل أن نطلب من بوتين حضور الحدث باعتباره "ضيف الشرف" وأضاف: "أعلم أنك ستستمتع بوقت رائع".

 

و يمكن العثورعلى ملاحظة مكتوبة بخط اليد في الجزء السفلي من الرسالة، والتي تمت كتابتها، بالكلمات التالية مكتوبة بأسلوب ترمب بأحرف كبيرة: "أجمل نساء العالم!"

 

وعلى الرغم من مراسلات ترامب، وتغريدة سابقة أثارت فكرة أن يصبح الاثنان "أفضل أصدقاء"، لم يحضر بوتين المسابقة، وبدلاً من ذلك، أرسل مسؤولاً كبيرًا في الكرملين مكانه.

 

بماذا ردّ بوتين؟


لكن الرئيس الروسي رد على رسالة ترامب، حيث كتب، وفقًا لموقع Business Insider:

 

عزيزي السيد ترامب، أود أن أهنئك على النجاح في إجراء مسابقة ملكة جمال الكون في موسكو. آمل أن يعود جميع المشاركين في هذا الحدث الرائع إلى ديارهم بذكريات طيبة من زيارتهم إلى العاصمة الروسية.

 

إنه لأمر مؤسف أننا لم نتمكن من عقد اجتماعنا، لكنني آمل أن نتمكن من التحدث خلال إحدى زياراتك إلى روسيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=73950