العالم العربي

المنار تشيع إثنين من شهداء طاقمها الإعلامي .. و مراسل (العالم) يروي تفاصيل الاستشهاد


الإعلام - المنار:

أكد موقع تلفزيون (المنار)، أن المحطة وجمهور المقاومة ولبنان سيشيعيون اليوم الثلاثاء، شهداء الإعلام المقاوم، شهداء تلفزيون (المنار)، الذين قضوا برصاص المجموعات التكفيرية أمس الاثنين، في بلدة معلولا السورية، خلال تغطية الأحداث في القلمون.

وأفاد الموقع أن المراسل الشهيد حمزة الحاج حسن سيشيع عند الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم من أمام مستشفى دار الحكمة في بعلبك، فيما يشيع الشهيد المصور محمد منتش عند الساعة الخامسة والنصف في بلدة كفرصير قضاء النبطية، أما الشهيد التقني حليم علوه فسيتم تشييعه يوم غد الأربعاء الساعة العاشرة صباحاً انطلاقاً من ساحة الشهداء في مدينة الهرمل.

وكان مراسل قناة (العالم) الإخبارية في سورية حسام زيدان، والذي كان متواجداً في قلب الحدث أفاد بتفاصيل استشهاد الطاقم الإعلامي في (قناة المنار) ، وذلك في نشرة أخبار قناة (العالم) الصباحية اليوم.

وقال زيدان "بالامس كنا كفريق واحد في منطقة معلولا، بعد ذلك تقدم علينا فريق المنار قليلاً ليصل الى الساحة الرئيسية في بلدة معلولا ، وسبقنا بأمتار وتعرض لإطلاق نار كما تعرضنا نحن أيضا، ما أأدى الى إصابة الزملاء في طاقم المنار واستشهادهم".

وأضاف زيدان "كان إرهابيو المجموعات المسلحة يمنعون وصول أي إغاثة وإنقاذ لفريق المنار الذي تعرض لإطلاق النار، وكانت تستهدف كل من يحاول الاقتراب منهم، كما حاول الإرهابيون منعنا من مغادرة البلدة، ثم بعدها قام الجيش السوري بملاحقتهم وقتلهم جميعاً".

وأشار مراسل القناة الى أن استهداف طاقم (المنار) كان ضمن استهدافات المجموعات المسلحة بشكل مباشر للإعلاميين بكل مكان، قائلاً "كنا وطاقم المنار نرتدي ملابس الصحفيين، وكنا مميزين بأننا فريق عمل إعلامي نقوم بتغطية الاحداث وإنجازات الجيش السوري، إلا أن المجموعات المسلحة تحاول بشكل دائم إسكات أي صوت يكشف جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الانسان".

وأكد زيدان أن الشارع السوري يشعر بغضب شديد إزاء ما حدث مع طاقم قناة المنار، وارتقاء الشهداء من الزملاء الإعلاميين، وأن الشارع السوري ينظر بعين الغضب لما تقوم به المجموعات المسلحة من محاولات لاسكات وتعتيم وعدم نقل أي صورة على الأرض، لما تقوم به من انتهاكات للأعراف والقوانين الدولية وللمواثيق الإنسانية.

وعن استهداف إعلاميي (العالم) قال زيدان "نحن في قناة العالم تعرضنا لعدة محاولات لاسكات صوتنا، بدءاً من تفجير سيارة البث المباشر والهجوم على بعض الزملاء، بالإضافة الى استشهاد الزميلة مايا ناصر خلال تغطية الأحداث الميدانية في سورية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7387