أحوال البلد

45 يوماً لانتهاء المرحلة الأولى من مشروع سكن الحرجلة


الإعلام - صحف : 

ضمن خطة العمل التي تقوم بها الحكومة السورية، والتي تهدف إلى تقديم المساعدات وبناء مراكز الإيواء للمهجرين والمتضررين جراء الإعتداءات الإرهابية، بدأ الشهر الماضي العمل على إنشاء وحدات سكنية مسبقة الصنع بمنطقة الحرجلة خاصة بالمهجرين.

 وقام وزير الأشغال العامة المهندس حسين عرنوس بتفقد ورشات العمل، مبيناً أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع خلال 45 يوماً، حيث تم الانتهاء من إنشاء 80 وحدة سكنية من أصل 300 وحدة سكنية.

 وأوضح عرنوس أن المشروع يهدف لتأمين مساكن الإقامة المؤقتة للمهجرين الذين اضطروا للنزوح خارج سورية بسبب اعتداءات الإرهابيين وتشييد مبانٍ ذات مواصفات عالية، لتأمين إسكان أعداد كبيرة من المواطنين، وأن القسم الأعظم من اليد العاملة في هذا المشروع هو من سكان المنطقة، ما يؤمن العمل لهم ويؤهلهم ليكونوا قادرين على التعامل مع مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

 من جهته، بيّن مدير فرع دمشق للشركة العامة للبناء والتعمير المهندس محمد يونس أن مساحة الوحدة السكنية تبلغ 30 متراً تتسع لـ/5/ أشخاص، مؤلفة من صالون وغرفة نوم ومطبخ وحمام، مع البنى التحتية والأرصفة والكهرباء والماء، وستكون جاهزة خلال المدة الزمنية المحددة للمشروع.

يشار إلى أن محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف  قد صرح في بداية الشهر الجاري، أنه قد تم الاتفاق مع إحدى الشركات للإقلاع بمشروع تشييد 500 وحدة سكنية شهرياً بتقنية البناء السريع في حرجلة والمدينة الصناعية بعدرا، والشروع بتنظيم تجمعات السكن العشوائية واستبدالها بضواح تحقق أفضل الشروط الفنية والصحية والبيئية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7372