العالم العربي

بعد إعلان"أنصار بيت المقدس " إرهابية.. قتيل وجريجان في انفجار وسط القاهرة


الإعلام - وكالات :

أفادت وكلة (فرانس برس) نقلاً عن مصادر أمنية مصرية أن هجوماً بقنبلة محلية الصنع على نقطة تفتيش للجيش المصري في الدقي، وسط القاهرة، أدى الى مقتل شخص وجرح 2 من عناصر الشرطة.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجار في محيط فندق شيراتون، في ميدان الجلاء في حي الدقي بالقاهرة.

كما أكدت وسائل إعلام مصرية بأن الانفجار ناجم عن هجوم مسلحين على حاجز تفتيش في حي الدقي.

يذكر أن انفجاراً بميدان الحصري في مدينة 6 أكتوبر جنوب القاهرة، وقع الخميس الماضي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الانفجار نتج عن وجود قنبلة بسيارة أحد ضباط الشرطة .

الى ذلك ، أدرجت محكمة القاهرة جماعة "أنصار بيت المقدس" في قائمة المنظمات الإرهابية.

وجاء في قرار المحكمة الصادر أمس الإثنين، أن نشطاء هذه الجماعة متورطون في الأعمال الإرهابية ضد الجيش والشرطة، وكذلك التحريض على العنف.

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام فإن جماعة "أنصار بيت المقدس" على صلة وثيقة مع تنظيم "القاعدة" وتورطت في تنفيذ معظم الهجمات الإرهابية في مصر بعد عزل الرئيس الاخواني محمد مرسي. وقد تم تنفيذ أكثر الهجمات دموية عندما قام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من قسم الشرطة في المنصورة، ما أدى إلى مقتل 17 شخصاً.

في الشأن السياسي ، توجه محمد بهاء أبو شقة، المستشار القانوني لحملة المشير عبدالفتاح السيسي، إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات بمصرالجديدة لتقديم مستندات الترشح الخاصة بالسيسي، في خطوة كانت منتظرة منذ أيام لإعلان الدخول الرسمي في سباق الرئاسة، وذلك بعد ساعات على عرض وزيرالدفاع السابق لبرنامجه الانتخابي وتعهده بعدم عودة النظام القديم.

وكانت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) المصرية الرسمية قد نقلت الأحد عدة مواقف للسيسي، أدلى بها خلال حوار أعضاء المجلس القومي للمرأة، أكد فيها، رداً على سؤال حول "عودة الأنظمة السابقة إلى الحياة السياسية مرة أخرى" بالقول: "لا عوده الي الوراء، والشعب المصري الذي خرج في ثورتين عظيمتين لا يمكن لأحد أن يسيطر عليه أو يتحكم في مصيره، خاصة بعد ما شهدته البلاد من تطور سياسي ضخم على مدار السنوات الماضية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7368