العالم العربي

بيروت المنكوبة.. ارتفاع ضحايا انفجار المرفأ إلى 220 قتيلاً


الاعلام تايم - مواقع

 

كشف محافظ بيروت مروان عبود ، عن ارتفاع ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذي وقع بالعاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء ليتجاوز الـ220 قتيل، و5 آلاف جريح .

 

وأوضح أن الخسائر المباشرة التي وقعت جراء هذا الانفجار تتراوح بين 3 و5 مليارات دولار بشكل مباشر، فضلًا عن الخسائر غير المباشرة التي تصل إلى 10 مليارات دولار، وهي التي تمتد لبضع أعوام قادمة وتتمثل في فقدان لبنان للعديد من المزايا الاقتصادية.

 

وبخصوص مخزون القمح قال إنه تم تدمير مخزون القمح بالكامل ولا يوجد قمح سوى بالمخابز وهذا يكفي البلاد لمدة شهر واحد وقد يكون شهرين، منوهًا بأن السعودية وعدت بإمداد لبنان بالحبوب، وهناك دول أخرى أيضًا وعدت بذلك عبر موانئ أخرى.

 

وأشار إلى أن المساعدات الدولية للبنان تأخذ طابعاً إغاثياً، مردفًا أن المؤتمر المقرر الأحد، سيأخذ طابع الإغاثة حيث أن مرفأ بيروت يحتاج بين 3 وحتى 5 سنوات كي يعود إلى ما كان عليه قبل 4 آب.

 

ولفت إلى أن انفجار مرفأ بيروت أحدث أضراراً بنصف منازل أحياء العاصمة أي نحو 40 ألف منزل، وترميم تلك المنازل سيأخذ قرابة عام ونصف، مبينًا أن هناك أسراً انتقلت للعيش مع أقاربها خارج العاصمة وهناك أسر لا زالت تقيم في الجزء السليم من المنازل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=73613