نافذة على الصحافة

"تويتر" و"تيك توك": عملية دمج محتملة.. فهل تنجح!!


الاعلام تايم - مواقع

 

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم السبت، نقلاً عن مصادر أن شركة "تويتر" أنه أجرت مفاوضات أولية حول عملية دمج محتملة مع "تيك توك".

 

وأضاف تقرير الصحيفة أنه من غير الواضح ما إذا كانت "تويتر" ستواصل الصفقة مع TikTok، والتي ستشمل عمليات تطبيق مشاركة الفيديو في الولايات المتحدة.

 

وذكرت الصحيفة أنه لا يزال ينظر إلى مايكروسوفت على أنها المتسابقة الأولى في تقديم العطاءات لعمليات التطبيق في الولايات المتحدة.

 

وذكر مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" أن شركة "تويتر" فاتحت "بايت دانس" الصينية المالكة لتطبيق "تيك توك" للإعراب عن اهتمامها بالاستحواذ على عمليات تيك توك في الولايات المتحدة، وذلك في الوقت الذي أثار فيه خبراء شكوكا بشأن قدرة "تويتر" على تمويل أي صفقة محتملة.


وشكك المصدرأن بقوة في قدرة "تويتر" على التفوق على مايكروسوفت وإتمام مثل هذه الصفقة التي ستمثل تحولاً لها وذلك خلال المهلة التي منحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"بايت دانس" وهي 45 يوماً، للموافقة على البيع.

 

وأفادت "رويترز" بأن "تيك توك" و"بايت دانس" و"توتير" رفضوا التعقيب عن الموضوع.

 

وفي وقت سابق، كشفت إذاعة أمريكية أن مالكي شبكة "تيك توك" الاجتماعية الصينية قد يرفعون دعوى قضائية ضد إدارة الولايات المتحدة، بسبب المرسوم الذي وقعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بحقها.

 

وكان ترامب وقع يوم الخميس الماضي، مرسومين تنفيذيين يقضي أحدهما بمنع إجراء جميع المعاملات مع شركة ByteDance صاحبة تطبيق "تيك توك"، وشركاتها الفرعية، بحجة أن التطبيق يمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، بجمعه التلقائي لبيانات المستخدمين.

 

أما المرسوم الثاني فاستهدف شبكة صينية أخرى للتواصل الاجتماعي، هي "وي تشات" (WeChat)، وصاحبتها شركة "تينسنت" العملاقة مع فروعها.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=73610