العالم العربي

الخارجية الهولندية تنعي زوجة سفيرها في لبنان


الاعلام تايم - وكالات

 

صرحت وزارة الخارجية الهولندية اليوم عن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان متأثرة بإصابتها جراء الانفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

 

وذكرت رويترز عن الوزارة قولها في بيان إن زوجة السفير أصيبت في الانفجار أثناء وجودها مع زوجها في منزلهما ببيروت مشيرة إلى أن الانفجار تسبب أيضا بإلحاق أضرار جسيمة بالسفارة الهولندية وإصابة أربعة أشخاص آخرين على صلة بالسفارة.

 

وأوضحت  مصادر طبية لبنانية الى أن طاقم الإنقاذ الروسي الذي حضر إلى لبنان للمساعدة على تجاوز آثار انفجار مرفأ بيروت كشف حتى الآن على مساحة 1 كيلومتر مربع تقريباً من المرفأ دون أن يتم العثور على أي ضحية في هذه المنطقة.

 

وبينت المصادر أن المستشفى الميداني الروسي الذي أقيم في المدينة الرياضية في بيروت عالج حتى الآن 110 أشخاص وأجرى 70 فحصاً لوباء كورونا.

 

وكانت روسيا أرسلت طاقم طوارئ إلى لبنان يضم 150 عنصرا بينهم خبراء إنقاذ من وزارة الحوادث الطارئة إضافة إلى خبراء متفجرات وأطباء وممرضين.

 

من جهة ثانية وفي سياق المواقف الدولية أكد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في اتصال هاتفي مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون دعم بلاده للشعب اللبناني موضحاً أنه سيتم إرسال مساعدات عاجلة ومعدات طبية والمساهمة بإعادة إعمار المرفأ والممتلكات المتضررة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=73594