أحوال البلد

الحلقي: المؤتمر السنوي لأطباء سورية مؤشر على المعافاة التي تعيشها البلاد


سانا- الاعلام

ناقش الأطباء المشاركون في المؤتمر السنوي الحادي والثلاثين لنقابة أطباء سورية القضايا المتعلقة بمهنة الطب وسبل تطويرها والارتقاء بالخدمات التي تقدمها النقابة للأطباء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي.
وأكد الدكتور الحلقي خلال افتتاح المؤتمر أهمية المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في تطوير العمل النقابي وتفعيل دورها في الدفاع عن سورية، لافتاً إلى دور الأطباء في الوقوف جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة لتعزيز مسيرة البناء والدفاع عن الوطن وتأمين المتطلبات الأساسية للمواطنين وتقديم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية وما قدمه القطاع الصحي من شهداء وجرحى في سبيل ذلك.
ولفت الدكتور الحلقي إلى أهمية انعقاد المؤتمر بالتزامن مع احتفالات سورية بذكرى تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي وعيد الجلاء وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مبيناً أن المؤتمر مؤشر على "حالة المعافاة التي تعيشها البلاد وعلى الحراك الذي يلعبه الاطباء لتعزيز الحالة الوطنية واستقرارها".
ورأى رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمرات النقابية تشكل محطات تقويمية وتقييمية لأداء العمل وفسحة واسعة لتبادل الخبرات وعرض الأفكار وتقديم المقترحات التي تؤسس لمرحلة جديدة في الحياة النقابية وتضفي حيوية متميزة على أداء فروع نقابة الأطباء والارتقاء بمستوى القطاع الصحي وتطوير نظامه وتطوير كفاءة ومردود الأطباء.
ولفت الدكتور الحلقي إلى دور نقابة الأطباء في تطوير نظام مزاولة المهنة وتنظيم العمل الصحي وتطوير التشريعات الناظمة له والمساهمة في رسم السياسة الصحية الوطنية وايلاء الاهتمام بعملية التأهيل والتدريب المستمرين وتعزيز فرص التواصل مع المؤسسات النقابية الطبية الاقليمية والعالمية والاستفادة من تطوير العلوم الصحية وتقاناتها الحديثة ومواكبة التطور العلمي الهائل الذي يشهده العالم داعياً الى ضرورة مشاركة جميع الكوادر النقابية والمهنية في تعزيز ثقافة الحوار بين أبناء الوطن ونبذ العنف والدعوة إلى المحبة والتسامح وتعزيز ثقافة المواطنة والوحدة الوطنية وحشد الطاقات الخلاقة ووضعها في خدمة الوطن والدفاع عنه.
ونوه رئيس مجلس الوزراء بجهود الأطباء وإخلاصهم في العمل وتضحياتهم الجسام في سبيل عزة الوطن وكرامته مضيفاً "وضعتم مصلحة الوطن في المكانة الأسمى فكنتم دائماً أصحاب دور طليعي في تأدية الواجب الإنساني تجاه أبناء شعبنا وقواتنا المسلحة بتخفيف آلامهم وتضميد جراحهم".
وأجاب الدكتور الحلقي على استفسارات ومداخلات الأعضاء حول آليات تطوير المهنة الطبية وتفعيل دور المراكز الصحية والتأمين الصحي وأتمتة العمل وإعادة تأهيل معامل تصنيع الأدوية والتوسع في صناعة السيرومات لتأمين حاجة القطاع الصحي منها وآليات استجرار الأدوية والتوسع في صناعة الأدوية النوعية وتأمين مستلزمات القطاع الصحي من أجهزة وكوادر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7359