أحوال البلد

محافظ اللاذقية يبحث سبل إفراغ الحاويات المركونة في ميناء اللاذقية وتسليمها لأصحابها أصولاً


الاعلام تايم _ نور الهدى حسن

 

طلب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم من الدفاع المدني والإطفاء مع مكتب الجاهزية بالكشف على واقع التجهيزات والاحتياطات المتخذة في مرفأ اللاذقية وتعزيز إجراءات السلامة و الاستجابة للحالات الطارئة.

 

وخلال اجتماع عقده المحافظ السالم مع الجهات المعنية  في إطار التأكد من الجاهزية والاحتياطات المتخذة من قبل شركة مرفأ اللاذقية والمرافق المرتبطة بها من جمارك ومحطة حاويات مرفئية وبرية لضمان السلامة العامة، تم عرض واقع العمل والإجراءات القانونية المتخذة في كل موقع التي تأخذ بعين الاعتبار جوانب السلامة العامة مع وضع جملة من التوصيات والمقترحات لمعالجتها بالتنسيق مع الجهات المعنية لاسيما فيما يتعلق بمعالجة بعض الحاويات المتروكة في المرفأ وتسليمها لأصحاب العلاقة.

 

وتطرق الاجتماع الى ضرورة التعميم على دوائر الدولة التي تحوي مستودعاتها مواد سريعة الاشتعال لنقلها الى مستودعات بعيدة عن التجمعات السكانية.

 

تجدر الإشارة إلى قيام محافظة اللاذقية باتخاذ إجراءات استثنائية بعد انفجار مرفأ بيروت الذي هز لبنان أول أمس الثلاثاء وتم تصنفيه كأقوى ثالث انفجار في العالم بعد هيروشيما وناكازاكي مخلفاً دماراً كبيراً ومئات الضحايا وخمسة آلاف جريح.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=73551