أحوال البلد

وزير التجارة الداخلية: السكر والرز متوفران وسيتم التوزيع عن شهرين


الاعلام تايم - حمص- عبد الرحمن الدباغ

 

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي خلال  تفقده الواقع التمويني بحمص وافتتاح صالتين للسورية للتجارة بحي باب هود ومدينة القريتين، أن السكر والرز متوفران بكميات تكفي لنهاية العام الحالي وسيتم الشهر الحالي التوزيع عن شهرين.

 

 أما بالنسبة لمادتي الشاي والزيت يتم العمل على تأمينهم خلال الفترة القريبة القادمة.


وأضاف الوزير برازي، أنه يتم العمل على وضع آلية جديدة للعمل ضمن صالات السورية للتجارة مع تحقيق الاتمتة بكافة الصالات وتقديم نظام جديد للحوافز للعاملين مع ضرورة متابعة واقع الصالات من قبل مدراء السورية للتجارة بالمحافظات.


كما شملت جولة الوزير تفقد جودة رغيف الخبز بمخبزي الانشاءات ومخبز صدد، واعداً العمال برفع رواتبهم لتصل للحد الأدنى  من الأجور والبعض لفوق الحد الادنى وفق ماحدد لهم المرسوم، إضافة إلى رفع الحوافز لهم من سقف 8 آلاف ليرة حتى 10 آلاف ليرة سورية.


كما أشار البرازي خلل الجولة أن تجربة أسواق البيع المباشر من المنتج للمستهلك تعتبر جيدة لكنها بحاجة لتصحيح بعض الجوانب لتحقق هدفها الحقيقي بتقديم مختلف المواد بأسعار الجملة، منوهاً أن قانون حماية المستهلك الجديد سيصدر قريباً و المتضمن تشدد العقوبات بحق المخالفات ومنها التصرف بالمواد المقننة وضبط المواد مجهولة المصدر ( المهربة ) التي تؤثر على الاقتصاد الوطني.


أما لمادة الاسمنت فقد أكد البرازي أنها متوفرة وحالياً يتم العمل على تنظيم الأسعار بالتنسيق مع وزارة الصناعة لضبط حركة الأسواق.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=73543