اقتصاد وأسواق

تعويضات متضرري حوادث السير تسجل 3 ملايين ليرة منذ بداية العام


الإعلام - صحف

بيّن رئيس لجنة صندوق تعويضات متضرري حوادث السير مجهولة المسبب في هيئة الإشراف على التأمين رافد محمد، أن مجمل التعويضات التي منحها الصندوق خلال الربع الأول من 2014 بلغت 3 ملايين ليرة سورية، مرتفعة بنسبة 44% مقارنة بالفترة ذاتها من 2013.

وأشار محمد إلى أن التعويضات توزعت بين مليونين تعويضات على الوفاة، ومليون واحد على الأضرار الجسدية، منها 788 ألف ليرة على العجز، و180 ألف ليرة على التعطل عن العمل، موضحاً أن التعويضات الممنوحة لقاء النفقات الطبية وصلت إلى 313 ألف ليرة، وبحسب صحيفة (الوطن) المحلية.

ولفت محمد إلى أن الارتفاع الذي شهدته تعويضات الربع المنصرم من 2014 عائد لعدة أسباب، أهمها رفع سقف التعويضات بموجب قرار مجلس الإدارة الصادر منتصف العام الماضي، بالإضافة إلى متابعة العديد من المطالبات المتراكمة وصرفها بعد تمكن المتضررين من استكمال أضابيرهم بالأوراق المطلوبة للحصول على التعويضات، بالإضافة إلى تحسن ظروف النقل وإمكانية وصول المتضررين إلى أماكن لم يكونوا قادرين الوصول إليها خلال الفترات السابقة.

وكانت قيمة التعويضات التي منحها صندوق تعويض حوادث السير مجهولة المسبب للمتضررين المتقدمين بطلبات لمعالجتها بلغت نحو 7 ملايين ليرة خلال 2013.

يذكر أن الصندوق كان قد صرف تعويضات بقيمة مليونين و923 ألف ليرة خلال الربع الأول من 2013، توزعت على تعويضات الوفاة بـ600 ألف ليرة، والعجز 717 ألف ليرة، والتعطل عن العمل 360 ألف ليرة و400 ألف ليرة نفقات طبية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=7328