نافذة عالمية

بسبب كورونا.. جزر الباهاما تحظر معظم رحلات الطيران الدولية


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلن رئيس وزراء الدولة الكاريبية مجموعة من القيود المتعلقة بمحاربة تفشي فيروس كورونا تتضمن حظر معظم الرحلات الجوية الدولية.


وقال رئيس الوزراء، هوبيرت مينيس، في خطاب وطني، "وضعنا يتطلب إجراءات حاسمة إذا أردنا تجنب الانهيار وانتصار الفيروس علينا. لا نستطيع أن نسمح أن تغمر مستشفياتنا بالمرضى."


وأوضح مينيس أن عدد الإصابات قد تضاعف حوالي ثلاث مرات ليبلغ 153 إصابة بعد إعلان الباهاما فتح حدودها في الأول من تموز، كاشفاً أن معظم الإصابات تركزت في واحدة من أكبر جزر البلاد وهي غراند باهاما وأن معظم الحالات قد سجلت لمواطنين عائدين إلى البلاد.


وأضاف مينيس، "بدءاً من يوم الأربعاء، سيسمح لكندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بإرسال رحلات تجارية بدون ركاب إلى البلاد التي يبلغ عدد سكانها 400.000 لنقل الزوار وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية."


وبين مينيس أن دخول اليخوت ورحلات الطيران الخاصة سيظل مسموحاً إلا أن شركة طيران جزر الباهاما ستظل ممنوعة من السفر إلى الولايات المتحدة.


كما أعلن مينيس، عن إغلاق الشواطئ والمنتزهات وعن حظر تجول ليلي في غراند باهاما، موضحاً أن على العائدين الذين لا يستطيعون تقديم نتائج فحص كورونا سلبية لمسؤولي الهجرة الخضوع لحجر صحي إلزامي مدته أسبوعان.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=73117