انتخابات مجلس الشعب 2020

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تمديد فترة الانتخابات لـ4 ساعات إضافية


الاعلام تايم _ لمى محمود _ رنا الموالدي


أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب بدورته التشريعية الثالثة لمدة أربع ساعات في جميع المراكز الانتخابية في المحافظات كافة.


وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا القاضي سامر زمريق أن الاقبال كثيف على مراكز الاقتراع في المحافظات من قبل الناخبين لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب، والعملية الانتخابية تسير حتى الآن على مايرام ولم تسجل أية حالات غش.


وأضاف القاضي زمريق في تصريح للإعلاميين في المركز الإعلامي في وزارة الإعلام أن التمديد للاقتراع متوقف على اتصالنا مع المراكز الفرعية للانتخابات في المحافظات، كما يمكن أن تكون الحاجة بسبب الإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا"، المتبعة في المراكز الانتخابية، والتي تستوجب وقت إضافي من خلال تطبيق التباعد المكاني، والالتزام بعدم حصول تجمعات.


وأشار رئيس اللجنة القضائية العليا إلى أن عملية فرز الأصوات ستتم عند انتهاء العملية الانتخابية وإغلاق صناديق الاقتراع بحضور رئيس لجنة الانتخاب والمرشحين ووكلائهم ووسائل الاعلام، أمّا النتائج فتكون بعد إرسال لجنة الانتخاب نتيجة الفرز الى اللجنة الفرعية في المحافظات لتحصي النتائج وترسلها الى اللجنة القضائية العليا، التي تدقق في النتائج لعدة ساعات ثم تعلن الفائزين.
ولفت القاضي زمريق الى أن المرشح الذي يعترض على النتائج يحق له الطعن بعد 3 أيام من إصدار النتائج.  

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=58&id=73099