من الصحافة

صحيفة أميركية.. النظام القطري يضطهد النساء ويروج لما لا يفعله


الاعلام تايم - صحافة

 

اتهمت صحيفة "واشنطن فري بياكون" Washington Free Beacon المختصة بالأمن القومي الأميركي، النظام القطري بأنه من الأنظمة الإرهابية والقمعية فيما يتعلق بسجل حقوق النساء، وحذرت المنظمات الأميركية من التعامل مع مؤسسات قطر الفاسدة والتي بدأت تثير انتباه المشرعين الأميركيين.

 

وقالت الصحيفة بخصوص حدث تقيمه مجلة "فورين بوليسي" Foreign Policy برعاية النظام القطري يتعلق بشؤون المرأة، "إنه من المقرر أن تنظم "فورين بوليسي" حدثاً يسلط الضوء على إنجازات قطر في حقوق المرأة، مما يثير تساؤلات حول شراكة المجلة مع بلد يمول الإرهاب، وقد تم ذكره على أنه من بين أبرز منتهكي حقوق الإنسان في العالم".

 

ويضيف تقرير "واشنطن فري بياكون"  أن ما ستقدمه "فورين بوليسي"، حدثاً للنساء في المجال السياسي "بالشراكة مع سفارة دولة قطر"، وفقاً للمنشورات الترويجية التي تم توزيعها على موقع المجلة على شبكة الإنترنت يغذي الأسئلة حول العلاقة المالية التي تربط المجلة مع دولة أنفقت المليارات لتسويق النفوذ في جميع أنحاء واشنطن العاصمة للتلاعب بالمؤسسات الأميركية.

 


ولم ترد سوزان ساديغوفا، مديرة التنمية الاستراتيجية في "فورين بوليسي"، على العديد من طلبات "الصحيفة" للتعليق على الحدث أو الكشف عن أي علاقات مالية مع قطر.

 

كما لم يرد رئيس التحرير جوناثان تيبرمان، الذي من المقرر أن يتصدر الحدث، على أسئلة حول ما إذا كانت المجلة ستتناول سجل قطر السيئ في مجال حقوق الإنسان خلال المنتدى.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=73010