علوم و تكنولوجيا

قرصنة ضخمة لحسابات شخصيات بارزة وشركات ضخمة على تويتر


الاعلام تايم _ ترجمة ثناء علي


استهدف اختراق هائل حسابات رسمية عبر تويتر تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة، مثل بيل غيتس وباراك أوباما وجو بايدن وإيلون ماسك وجيف بيزوس، وكبرى الشركات الأميركية مثل آبل وأوب.


عملية القرصنة الضخمة تمت عصر الأربعاء حيث تمكّن خلالها قراصنة الإنترنت من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية مع وعد بمضاعفتها وأمهلوا كلّ متابع لهذه الحسابات 30 دقيقة لكي يرسل إلى عنوانٍ محدّدٍ مبلغاً بعملة البيتكوين ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.


ومن بين الحسابات التي نشرت إعلانات مشابهة: حساب المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس، وحساب رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، والمرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ورئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ.


وفي اتصال أجرته معها وكالة فرانس برس قالت متحدّثة باسم بيل غيتس "يمكننا أن نؤكّد أنّ هذه التغريدة لم تُرسل من قبل بيل غيتس بل تبدو جزءاً من مشكلة أكبر يواجهها تويتر والأخير على علم بذلك ويعمل على استعادة الحساب".
ولكن ما أن شاع خبر هذه القرصنة حتى هوى سهم تويتر بنسبة 4% في التعاملات الإلكترونية في وول ستريت بعد إغلاق جلسة التداولات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=7&id=73002