أحوال البلد

مدير تربية درعا لموقع الاعلام تايم: عالجنا معاناة مراكز تصحيح الامتحانات


الاعلام تايم _ علي الحلاق


أعرب المصححون في مركز تصحيح شهادة التعليم الأساسي في درعا عن رغبتهم في الحفاظ على سوية عملية التصحيح رغم بعض العقبات الموجودة هناك.


بعض المصححين ولاسيما اختصاص اللغة الفرنسية أكدوا أنهم يعانون من قلة عدد الكادر المختص وهذا يزيد من كمية الضغط على حد تعبيرهم لإنجاز العمل في الوقت المحدد.


وأبدت موجهة اللغة الفرنسية رغبتها بتعيين أكبر عدد ممكن من الناجحين في المسابقة الحالية لتلافي هذه المشكلة في الأيام القادمة.


كما يعاني المصححون من مشكلة المواصلات، حيث يقطع بعضهم مسافات بعيدة تصل إلى 65 كلم يومياً، فيما يضطر آخرون لاستخدام أكثر من وسيلة نقل ليصل إلى مركز التصحيح، وفي نفس الوقت يشتكي البعض من الازدحام الشديد فمعظم السيارات التي تتسع لـ 14 راكباً تقل معظم الأحيان أكثر من 20 راكباً.


كما نوّه أحد المصححين أن ما يدفعونه لأجور النقل أكثر بكثير مما يتقاضونه لقاء التصحيح.


وكانت رغبة معظم المصححين أن تقف تربية درعا عند هذا المطلب وأن تسعى لتأمين المواصلات بقادم الأيام، ولا سيما في أوقات التصحيح على حد قولهم.


مراسل الإعلام تايم نقل لمديرية التربية في درعا، معاناة المصححين، حيث أكد مدير التربية المهندس منهل عمارين أنه تم سد جميع الاحتياجات في مراكز التصحيح حيث تمت معالجة مشكلة نقص أدوات التهوية والتبريد في المراكز.


وعن المواصلات أشار عمارين الى نقص في الوسائط التابعة للتربية حيث لا يوجد الا ستة "سرافيس" مخصصة لنقل الأسئلة.


ولفت الى أن دعوة المصححين من مناطق بعيدة، جاء بسبب قلة الأعداد في بعض الاختصاصات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=72983