نافذة على الصحافة

واشنطن بوست : البريطانيون مترددون بشأن ارتداء الكمامة


الاعلام تايم - صحافة

 

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الحكومة البريطانية لاتزال مترددة بشأن إلزام مواطنيها ارتداء أقنعة الوجه، رغم ارتفاع حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة، في تقرير، أن أحد كبار الوزراء المسؤولين قال، الأحد الماضي، إن ارتداء الأقنعة "أمر جيد" لكنه لايزال اختياريا، فيما أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين، أن تغطية الوجه ليس سوى "تأمين إضافي".

 

فيما أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الثلاثاء، أن ارتداء الأقنعة سيكون إلزامياً في جميع المتاجر، ويمكن تغريم المُخالفين 125 دولارًا .

 


وأضافت "واشنطن بوست": "إن هذا النوع من الرسائل تحمل في طياتها تردداً واسع النطاق عكست نموذجية استجابة حكومة جونسون للوباء، بينما يؤكد جونسون ووزرائه أنهم يتبعون نصائح الأطباء والمستشارين العلميين.

 

وأوضحت الصحيفة، أن أغلب البريطانيين مترددون بشكل فريد في ارتداء أقنعة الوجه، وذلك عند النظر إلى مستوى الخوف من انتشار كورونا وحقيقة عدد الحالات في البلاد.

 

وتشير أحدث بيانات إلى أن 38% من البريطانيين أيدوا فكرة ارتداء الأقنعة خارج منازلهم، وفقًا لتقرير إمبريال كوليدج لندن، فيما أخبر وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، البرلمان أن تغطية الوجه مهمة، ليس فقط للصحة ولكن للاقتصاد، داعياً الحكومة إلى إلزام المواطنين بإرتدائها خارج المنازل.

 

واستكمل توصياته: "إننا نريد أن نعطى الناس ثقة أكبر في التسوق بأمان وتعزيز الحماية لأولئك الذين يعملون في المتاجر.. عمال التجزئة كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب الفيروس بنسبة تصل إلى 75 بالمائة من عموم السكان".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=72960