نافذة على الصحافة

القضاء يسمح بنشر كتاب "فضائح" ترامب


الاعلام تايم - مواقع

 

رفض قاض في ولاية نيويورك، مساء الاثنين، اعتراضاً قانونياً على نشر كتاب ابنة شقيق الرئيس الأميركي، ماري ترامب، بشأن عائلتها قبل يوم واحد من الموعد المقرر لنشره.

 

وفي حكم من 20 صفحة، قال قاضي المحكمة العليا في مقاطعة داتشيس، هال غرينوالد، إن محاولة روبرت شقيق الرئيس دونالد ترامب لمنع نشر كتاب ابنة أخيه لم تجتاز الشرعية.

 

وأشار إلى أن أخبار محتويات الكتاب "وصلت بالفعل إلى ملايين الناس من الاهتمام الهائل الذي اكتسبته وسائل الإعلام".

 

من جانبه، أكد ناشر الكتاب، سيمون وشوستر، في بيانه الخاص: "الحق غير المقيد في النشر هو حرية أميركية مقدسة ومبدأ مؤسس لجمهوريتنا، ونشيد بالمحكمة لتأكيدها سوابق راسخة".

 

ورفع روبرت ترامب، الأخ الأصغر للرئيس، دعوى الشهر الماضي سعياً إلى منع نشر الكتاب، بحجة أنه ينتهك اتفاق السرية الذي وقعته ماري ترامب لإنهاء معركة قضائية مع الرئيس وأشقائه.

 

 

وفي الكتاب، قدمت ابنة شقيق ترامب صورة "مدمرة" للرئيس الأميركي، بحسب وصف وكالة أسوشيتد برس، في كتاب يتحدث عن "عاصفة من الكوارث"، أثار جدلاً عارماً حتى قبل طرحه للبيع، وركز على تصوير الرئيس في أسوأ أحواله.

 


وأصبحت النسخ الأولى من الكتاب، المقرر نشره الأسبوع المقبل، متاحة الثلاثاء تحت عنوان: "كثير جداً ولا يكفي أبداً.. كيف صنعت عائلتي أكثر الرجال خطورة في العالم"؟
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=72892