اقتصاد وأسواق

نجم للإعلام تايم: لا استثمارات حالياً لصالات ومنافذ بيع السورية للتجارة


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


أكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أنه يتم تسعير الخضار في كل محافظة بموجب نشرة أسعار تصدر عن الفرع وموحدة لكافة الصالات وتنشر بشكل يومي على حسابات المؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي وفي حال وجود أي فروق يتم معالجتها من قبل الفروع أصولاً، وغالباً ما تكون أسعار المؤسسة أرخص من السوق بنسبة /15-20%.


وأشار نجم في تصريح لموقع الاعلام تايم إلى أنه يوجد سلع بيع قطعي تعود للمؤسسة ويتم تسعيرها بشكل مركزي من قبل الإدارة العامة وسلع أخرى بالأمانة تسعر من قبل أصحابها.


وبين نجم أن توفر السلع بين صالة وأخرى تابع للعرض والطلب ومدى الازدحام في الصالة ويتم العمل على توزيع المواد على كافة الصالات والمنافذ بالتساوي وترميم مخزون الصالات التي يتم البيع فيها بكميات أكبر من صالات أخرى.


وأكد مدير السورية للتجارة أنه لا يتم حاليا منح أي استثمار للصالات ومنافذ بيع المؤسسة وإنما يتم استثمارها من قبل المؤسسة بغرض التدخل الإيجابي وتشغيل أكبر عدد ممكن من العمالة وتوفير السلع للأخوة المواطنين عن طريق تسويقها من المنتجين والمستوردين مباشرة بدون وسيط وبأفضل جودة وسعر.


ولفت نجم الى أن الصالات التي كانت مؤجرة سابقاً تم تأجيرها بموجب نظام استثمار الأصول المعتمد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 14/م. و لعام 2019 موضحاً أنه كان يتم منح الاستثمار لصالات البيع حسب تعليمات الاستثمار ولكل حالة مدة وشروط تختلف عن الأخرى.


وقال مدير السورية للتجارة حول قرار ارتفاع وانخفاض سعر المواد التموينية (السكر والرز)خلال 24 ساعة، إنه "بناء على الاجتماعات المنعقدة بتاريخ 2/7/2020 بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والتي تم من خلالها دراسة أسعار مادتي السكر والرز التي يتم توزيعها على البطاقة الإلكترونية والأخذ بعين الاعتبار الواقع المعيشي للمواطنين، تم تحديد أسعارها /600 ل.س للرز و500 ل.س للسكر".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=72670