نافذة عالمية

استطلاع رأي يظهر انخفاضاً جديداً في نسبة المؤيدين لترامب


الاعلام تايم - مواقع

 

كشف آخر استطلاع رأي أجرته مؤسسة غالوب لاستطلاعات الرأي عن فقدان الرئيس الأميركي دعم مؤيديه التقليدين الذي يشملون الناخبين البيض وكبار السن والذين يحملون شهادات جامعية.


وبين الاستطلاع الذي شمل 1.016 بالغ والذي تم إجراؤه في الفترة الممتدة بين 8-30 حزيران انخفاض نسبة المؤيدين لأداء ترامب إلى 38%، وتعتبر تلك النسبة أخفض نسبة منذ توليه الرئاسة.


ويظهر الاستطلاع أيضاً انخفاض نسبة تأييد الديمقراطيين والمستقلين لأداء ترامب، حيث اقتصرت نسبة المستقلين المؤيدين له على 33%، وهو أخفض بستة نقاط من النسبة التي تم تسجيلها في استطلاع غالوب الذي تم إجراؤه في جزيران.


كما فقد الرئيس دعم مؤيديه التقليديين، حيث انخفضت نسبة الموافقة على أدائه بين البيض من 57% في الشهر الماضي إلى 47% في الشهر الحالي، كما انخفضت نسبة مؤيديه بين البيض الذين لا يحملون شهادة جامعية من 66% إلى 57%.


و انخفضت أيضاً نسبة المؤيدين لترامب بين الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاماً من 52% إلى 43%، كما انخفضت نسبة تأييده بين الناخبين الذين يتجاوزون الخامسة والستين من 51% إلى 47%.


بالإضافة إلى ما سبق، أظهر الاستطلاع انقساماً غير مسبوق بين الديمقراطيين والجمهوريين حيث وافق 91% من الجمهوريين على أداء ترامب كرئيس (بارتفاع يعادل ست نقاط) مقابل 2% فقط من الديمقراطيين (بانخفاض يعادل ثلاث نقاط).


يذكر أن الفجوة السابقة هي أكبر فجوة منذ بدء غالوب بإجراء الاستطلاعات في الأربعينيات.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=72641