نافذة عالمية

تدهور شعبية ترامب ومنافسه بايدن يستمر بالتقدم


الاعلام تايم - وكالات

 

أوضح استطلاع للرأي اليوم تقدم نائب الرئيس الأميركي السابق والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن بفارق 14 نقطة على الرئيس دونالد ترامب قبل الانتخابات المقررة في تشرين الثاني القادم.

 

وبحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس أنه وفقا للاستطلاع الذي اجرته صحيفة نيويورك تايمز ومعهد سيينا حصل بايدن على 50 بالمئة من الأصوات مقابل 36 بالمئة لترامب وهو ما يشكل واحدة من أسوأ نتائج ترامب في استطلاعات الرأي للسباق الرئاسي.

 

وكانت معظم استطلاعات الرأي الأخيرة أشارت إلى تقدم بايدن على ترامب بمعدل عشر نقاط.

 

من جانبها  لفتت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن بايدن حقق وفق الاستطلاع الجديد الذي أجري في الفترة من الـ 17 إلى الـ 22 من حزيران الجاري “تقدما كبيرا” بين النساء والأميركيين الأفارقة واللاتينيين كما أنه انتزع أيضا من ترامب أصواتا من الناخبين الذكور والبيض والأشخاص في منتصف العمر أو أكبر الذين يميلون عادة إلى التصويت للجمهوريين.

 

وذكرت الصحيفة إن ترامب يفقد الدعم بين شريحة واسعة من الناخبين بعد أن تخبطت إدارته في تعاملها مع وباء كورونا الذي شل الاقتصاد إضافة الى مواقفه الأخيرة ضد المحتجين خلال المظاهرات المنددة بالعنصرية ووحشية الشرطة الأمريكية.

 

وكانت مصادر مطلعة اعلنت لوكالة رويترز في وقت سابق اليوم أن عشرات الجمهوريين من مسؤولي الأمن القومي الأمريكي السابقين بدؤوا بتشكيل مجموعة تؤيد بايدن في الانتخابات الرئاسية مع تنامي حدة السخط تجاه سياسات ترامب.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة أثار الرئيس الأمريكي انتقادات حادة من العديد من القادة العسكريين المتقاعدين والأعضاء السابقين في إدارته على خلفية تهديده بقمع الاحتجاجات المناهضة للعنصرية باستخدام القوة العسكرية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=72265