اقتصاد وأسواق

سيلوانوف: روسيا لا تعترف بالعقوبات الأميركية على إيران


وكالات- الإعلام

أكد وزير المالية الروسي انتون سيلوانوف اليوم الجمعة 11 نيسان أن روسيا لا تعترف بالعقوبات الأميركية على إيران التي فرضتها بموجب اتفاق النفط مقابل البضائع الخاص بها.
ونقلت وكالة نوفوستي عن سيلوانوف قوله بعد لقائه نظيره الأميركي جاك لو في واشنطن "إن وزير الخزانة الأميركية أبلغنا بأن معلومات وصلته بشأن مشاركة محتملة لشركاتنا في علاقات تجارية مع إيران لشراء النفط الإيراني"، لافتاً إلى أنه "وفي هذا الإطار نحن نتصرف بموجب قرارات الأمم المتحدة لتي تحدد البضائع التي تخضع للعقوبات الدولية ونتخذ غجراءاتنا وفقا للقوانين الدولية".
وتابع المسؤول الروسي أن الأميركيين اصدروا تشريعاً خاصاً بهم يختلف عن القرارات المتخذة من قبل الأمم المتحدة وهم يراقبون قراراتهم ونحن لسنا ملزمين بها.
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد في وقت سابق خلال اجتماع مع النخب والمثقفين الإيرانيين فى النمسا أن الشعب الإيراني اختار أسلوب الحوار والمفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني على أساس الرغبة والتعاطي والتوازن والتكافؤ وهو يرفض منطق الهيمنة مشيراً إلى أن من يربط هذه المفاوضات بالضغوط الاقتصادية على إيران على خطأ كبير.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=7219