الحدث السياسي

تسوية أوضاع 54 شخصاً في حمص.. والقضاء على إرهابيين في حلب وريفها


وكالات- الاعلام

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات الغاصبية وعيون حسين والرستن وتلبيسة بريف حمص ودمرت أدوات إجرامهم.
في غضون ذلك أكد مصدر في محافظة حمص أن ثمانية مسلحين من حي جب الجندلي سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.
إلى ذلك قال المصدر إنه تمت اليوم الجمعة 11 نيسان تسوية أوضاع 54 شخصا ممن خرجوا من حمص القديمة بحضور وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر والمحافظ طلال البرازي.
في ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من إرهابيين في منطقة عين زيوان.
استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في المنطقة الصناعية ومحيط السجن المركزي وكفر حمرة وحريتان ودارة عزة والاتارب وبني زيد والليرمون وافريكانو ومعارة الارتيق والمنصورة وعزان وكفر داعل ومحيط كويرس والجديدة بحلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
كما استهدفت وحدات أخرى من القوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في خان العسل وجمعية الصحفيين ما أدى إلى القضاء على عدد منهم وإصابة آخرين وتدمير سيارتي بيك أب مزودتين برشاشين ثقيلين في حين أوقعت وحدات أخرى عددا من الارهابيين قتلى ومصابين في حي الراشدين ودمرت آلياتهم وأدوات اجرامهم.
في إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عربة محملة بالذخيرة وصادرت أسلحة وآليات متنوعة وألقت القبض على عدد من الإرهابيين في عدد من قرى ريف إدلب.
وذكر مصدر أنه تم استهداف تجمعات الإرهابيين في قرى تل سلمو والدبشية وأبوالظهور وطلب وأم جرين والبويدر وبياعية السخنة بريف إدلب وفي المنيزل الغربية جنوب غرب أريحا ما أدى إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أدوات إجرامهم.
في ريف حماه استشهد مواطنان اثنان وأصيب عشرة آخرون بجروح إضافة إلى تدمير ستة منازل للمواطنين جراء تفجير إرهابي بصهريج مفخخ مقطور بجرار زراعي قرب مدرسة قرية الكرزلي بريف حماة الجنوبي.
من جهة أخرى لحقت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على مناطق العباسيين والقصاع والشاغور بدمشق اليوم دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وذكر مصدر أن قذيفة هاون سقطت على بناء سكني قرب المشفى الفرنسي بالقصاع ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع اصابات بين المواطنين.
وأضاف المصدر أن ثلاث قذائف سقطت في محيط ساحة العباسيين واقتصرت الأضرار على الماديات كما سقطت قذيفة هاون على دوار الشاغور والحقت أضرارا مادية بعدد من السيارات.
وفي الحسكة انفجرت عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في منصف الطريق المقابل لفرن الصالحية صباح اليوم دون وقوع إصابات،وادى الانفجار إلى حدوث أضرار مادية بالمكان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7218