نافذة على الصحافة

ماذا يحدث في بريطانيا.. ضعف موتى كورونا من المسلمين وثلاثة سود مقابل أبيض واحد


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم


أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأنّ الناس المسلمين هم أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا بمعدل مرّتين ونصف مقارنةً بالناس غير المتدينين في بريطانيا، وفقاً لما كشفته البيانات المؤخرّة.


وأظهرت الإحصائيات منذ بداية شهر آذار وحتّى منتصف شهر أيار بأنّ ما يقارب 198.9 من الرّجال المسلمين يتوفّون بفيروس كورونا مقابل كل 100.000رجل بريطاني ومقابل 80.7 لغير المتدينين.


ووضّح تقرير لمكتب الإحصائيات الوطنية بأنّ الوفيات بفيروس كورونا كانت أقلّ بقليل عند الرجال اليهود.


كما كشفت بيانات المكتب التي وُصفت من قبل أحد الخبراء بـ المقلقة للغاية- بأنّ فيروس كورونا يقتل الرّجال ذو الاقلية السّوداء بنسبة تفوق ثلاثة أضعاف الرجال البيض في المملكة المتّحدة، بالإضافة إلى سلسلة من الأبحاث الّتي تظهر بأنّ الأقلية السوداء والآسيوية والعرقية تتعرّض للمرض بشكل غير متناسب.


وبالنسبة للنساء ذات الأقلية السّوداء، فكانت نسبة الوفيات بالفيروس عندهنّ تفوق مرتين ونصف نسبة الوفيات عند النساء ذات البشرة البيضاء.


من جهته، أفاد نيك سترايب، رئيس أحداث الحياة في مكتب الإحصائيات: " أنّ إحصائيات المكتب لاتزال تظهر أنّ الأشخاص من خلفية عرقية سوداء معرضون لخطر الوفاة جراء الفيروس أكثر من جميع المجموعات العرقية الأخرى".  " حيث كان خطر الوفاة عند الذكور السود أعلى بثلاث مرات من الذكور البيض وحوالي مرتين ونصف أعلى للإناث السود من البيض".


هذا ويكافح العلماء لمعرفة وكشف الأسباب وراء معدلات الوفاة المرتفعة عند الناس ذو الأقلية السوداء كرجال ونساء على حدّ سواء.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=72139