نافذة على الصحافة

الأسرار في كتاب بولتن الجديد.. إليكم أبرزها


الاعلام تايم - مواقع


كشف مقتطف من كتاب مستشار الأمن القومي السابق جون بولتن "الغرفة التي حصل فيها ذلك" بالإضافة إلى العديد من التقارير الإخبارية سلسة من الادعاءات الخطيرة المتعلقة بالرئيس الأميركي دونالد ترامب.


وجاءت تلك الادعاءات بعد محاولة البيت الأبيض منع نشر كتاب بولتن، ولكن قبل حلول موعد إطلاق الكتاب تم تسريب جزء منه إلى "نيو يورك تايمز" و "واشنطن بوست،" كما ظهر مقتطف منه في "وول ستريت جورنال."


وفي مايلي بعض تلك الأسرار


ترامب ناشد الصين لمساعدته في الفوز في انتخابات 2020
حسب المقتطف الذي نشرته وول ستريت، طلب ترامب من الصين استخدام قوتها الاقتصادية لمساعدته في انتخابه لمرة ثانية، وأكد على أهمية المزارعين وزيادة المشتريات الصينية من فول الصويا والقمح لانتخابه القادم.


 ترامب مستعد لولاية ثالثة
يبدو أن ترامب يؤيد فكرة الرئيس الصيني القاضية بإلغاء الحدود الزمنية للفترة الرئاسية، حيث نقل بولتن عن الرئيس الصيني قوله أنه "يريد العمل مع ترامب لست سنوات إضافية، كما تضمن كتاب بولتن رد ترامب الذي قال فيه أن الناس كانوا ينصحون بإلغاء الحد الزمني للولاية بالنسبة له.


 ترامب قدّم خدمات لديكتاتوريين
وثق كتاب بولتن حالات قام فيها ترامب بالتدخل في التحقيقات الجنائية لصالح ديكتاتوريين وتتضمن حادثة تم نشرها في "واشنطن بوست" نقاشا دار عام 2018 بين ترامب ورئيس النظام التركي رجب أردوغان.
وقال بولتن أن أردوغان أعطى ترامب مذكرة تدعي أن الشركة التركية التي يتم التحقيق معها بريئة وقال ترامب لأردوغان عندها أنه سيهتم بالموضوع، وشرح له أن قضاة المقاطعة الجنوبية ليسوا من رجاله بل من رجال أوباما، وبين أن تلك المشكلة يمكن حلها بتبديلهم برجاله.


ترامب دافع عن السعودية
تصدر ترامب العناوين عام 2018 عندما أطلق تصريحا غريباً دافع فيه عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قضية مقتل خاشقجي مختتما التصريح بعبارة "العالم مكان خطر... ربما قام بذلك وربما لم يفعل.".


فريق ترامب سخر منه في ظهره
زعم بولتن انه تلقى مذكرة من وزير الخارجية، مايك بومبيو، بعد لقاء ترامب مع كيم جونغ كوريا الشمالية قال فيها، "إنه ملئ بالقذارة."
وبعد شهر من تلك المذكرة قال بومبيو أن جهود ترامب مع كوريا الشمالية "احتمال نجاحها صفر."


ترامب يعتقد أن فنلندا جزء من روسيا
كشف كتاب بولتن عن فجوات ثقافية كبيرة عند ترامب وفي الأمثلة التي قدمها على ذلك، ترامب يجهل المعلومات الأساسية المتعلقة بالمملكة المتحدة وقد سأل رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي:" هل لديكم قوة نووية."
كما قال بولتن أن ترامب سأل إذا كانت فنلندا جزءا من روسيا وأنه قام بالخلط بين الرؤساء السابقين والحاليين لأفغانستان.

 

ترامب يعتقد أن من الرائع غزو فنزويلا
حسب واشنطن بوست، أكد بولتن أن ترامب قال إن غزو فنزويلا سيكون رائعاً وأن فنزويلا جزء من الولايات المتحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=72060