نافذة على الصحافة

معدّل إصابة الأطفال بكورونا هو النّصف مقابل كبار السن


الاعلام تايم - ترجمة رشا غانم

 

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بأنّ نسبة احتمالية إصابة الأطفال الّذين تقل أعمارهم عن 20 عاماً تقريباً هي النّصف بالنّسبة للأشخاص الّذين تزيد أعمارهم عن السّبعين عاماً.

 

ووجد أكاديميو مدرسة لندن للصّحة والطب الاستوائي أنّ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عاماً ممن يعانون من أعراض المرض، لا يشكلون أكثر من نسبة 21% وبالمقارنة، كان معدل الإصابة بالمرض  بين الأشخاص الذّين تتزايد أعمارهم عن  70 عاماً  أكثر بـ(69 في المائة) أي أعلى بثلاث مرات.



ومن المعروف أنّ كبار السن معرضون لخطر أعلى في نهاية المطاف، حيث أنّهم إما في المستشفى أو مصيرهم  الموت إذا أصيبوا بالفيروس بسبب ضعف جهازهم المناعي.


فقد أظهرت الأرقام الرسمية أن الأشخاص الذين تتزايد أعمارهم عن 60 عاماً يمثلون 91 في المائة من جميع وفيات كوفيد -19 في المستشفيات الإنجليزية حتى الآن.

 

هذا وأفاد  خبراء مدرسة لندن لحفظ الصحة "معرفة  أنّ الأطفال هم الأقل تأثراً بالمرض يمكن أن يؤثر على مدى درجة إجراءات  الإغلاق الصّارمة  للمدراس" فلا تزال أسباب مرونة الأطفال الواضحة تجاه المرض غير مفهومة ، على الرغم من موجة من التجارب  المخصصة لكشف الحقيقة حول الموضوع المثير للجدل.

 

هذا وقام فريق مدرسة لندن لحفظ الصحة بتحليل البيانات من 32 موقعاً في ست دول مختلفة - الصين وإيطاليا واليابان وسنغافورة وكندا وكوريا الجنوبية، حيث وجدوا في جميع المناطق ، بأنّ الأطفال  تحت سن  العشرين  أقلّ بمعدل النصف للإصابة بكورونا من  كبار السن، ووجد أيضاَ أنّ  الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عاماً ، يشكلّون  خمس - أو 21 في المائة - من المصابين الذين ظهرت عليهم الأعراض.


وبالنسبة للبالغين الذين يبلغون من العمر 70 عاماً فأكثر ، تشكل نسبتهم  69 في المائة ممن تظهر عيهم  الأعراض .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=72030