نافذة عالمية

استمرار نظام أردوغان باعتقال أعضاء حزب الشعوب التركي


الاعلام تايم - وكالات

 

قامت قوات الأمن التابعة للنظام التركي اليوم باعتقال العشرات من أعضاء حزب الشعوب التركي بهدف منع مظاهرة كان مقرراً لها أن تنطلق في إسطنبول وأزمير وأدرنة وهكاري وازميت ومانيسا رفضاً لسياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

 

كما تدخلت قوات النظام التركي ومنعت مؤتمراً صحفياً للرئيسين المشتركين للحزب بارفين بولدان ومدحت سنجار في ضاحية سيليفري التابعة لاسطنبول والتي يوجد فيها أكبر سجن يقبع فيه الصحفيون والمثقفون والسياسيون المعارضون لأردوغان واقتحمت مقرات الحزب في اسطنبول وادرنة وازميت ومانيسا وهكاري وبورصة وتكيرداغ وكركلار ألي وفان وسكاريا.

 

وذكرسنجار بعد مغادرته اسطنبول “مهما كانت العراقيل والتحديات والتهديدات سنستمر في نضالنا من أجل الديمقراطية ومهما فعل أردوغان ومن معه لعرقلة مسيرة السلام والديمقراطية فقد بات واضحاً أن أيامهم باتت معدودة”.

 

ومن جانبه  قال بارفين بولدان من مدينة أدرنة “لقد أثبت نظام أردوغان للعالم أنه استبدادي وديكتاتوري لا يحترم أبسط معايير الديمقراطية وحقوق الإنسان وفي مقدمة ذلك التعبير عن الرأي بشكل سلمي”.

 

وكان من المقرر أن تنطلق المظاهرات اليوم من أدرنة غرب البلاد وهكاري شرق تركيا على أن تلتقي المظاهرتان في العاصمة أنقرة وجاء قرار المظاهرات بعد إسقاط الحصانة البرلمانية عن عضوي البرلمان ليلى جوان وموسى فارس آوغللاري واعتقالهما بذريعة الإرهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=71984