نافذة على الصحافة

دليل جديد على تورط شرطة ترامب بالقتل العمد للمواطن الأسود فلويد


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم


نشر موقع روسيا اليوم عن لقطات جديدة لفيديو، مقتل جورج فلويد على يد ضابط الشرطة ديريك تشوفين، يظهر فيها  زميله الضابط تو ثاو واقفاً بين فلويد وحشد من المارة الذين يتوسلون مع ثاو للتدخل وإنقاذ حياة فلويد.


محامي عائلة فلويد، بنجامين كرامب، نشر الفيديو عن مقتل فلويد من زاوية جديدة مما يلقي ضابط الشرطة تو ثاو في مساءلة شديدة.


وقد علق كرامب على مقطع الفيديو الذي مدته خمس دقائق قائلاً: "هذا أمر مزعج ، أصعب في المشاهدة من الفيديو الأول". "وقف تو ثاو كحارس بينما يقتل الضابط  تشوفين فلويد و شهود الإعدام يحاولون الوقوف مع العدالة و إنقاذ حياة جورج".


يبدأ الفيديو بركبة تشوفين على عنق فلويد. يصرخ المارة في ثاو: "ستدعه يقتل ذلك الرجل أمامك؟" يسأل رجل. يتنّهد شاهد آخر: "إنه أسود، لا يهتمون". يتم وضع فلويد في نهاية المطاف على نقالة ويتم نقله بواسطتها إلى سيارة الإسعاف، حيث يحاول ثاو دفع الحشد إلى الرصيف. على عكس الفيديو الأولي للحادث، الذي صدم الأمة وأثار ما يقرب من ثلاثة أسابيع من الاحتجاجات وأعمال الشغب العنيفة، يركز المقطع الأخير على ثاو، الذي لا يزال يواجه الحجارة بينما يطلب المارة المساعدة. وقد اتهم ثاو بالمساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية، كما حضر ضابطان آخران. واتُهم شوفين بالقتل من الدرجة الثانية والقتل غير العمد، وتم طرد الأربعة من إدارة شرطة مينيابوليس.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71964