العالم العربي

قاطع الرؤوس الداعشي.. "غليص" برتبة عميد في شوارع العاصمة الليبية


الاعلام تايم - مواقع


قالت وسائل إعلام إن الأجهزة الأمنية في ليبيا رصدت بين مرتزقة النظام التركي  الإرهابي الداعشي المعروف بقاطع الرؤوس"غليص جنّاب" في طرابلس، وهو يرتدي زيّ وزارة الداخلية التابعة لحكومة فايز السراج برتبة عميد.


ونقلت الوسائل عن مصدر عسكري ليبي أن "الداعشي المرتزق"، رُصد وهو يتجول داخل بعض المناطق ويوجه أتباعه باقتحام المنازل وتفتيشها، وأضافت أن"غليص" قيادي سابق بتنظيم داعش في سورية، قام بارتكاب عدة جرائم قتل وذبح في مدينة حلب، وقدم إلى ليبيا كانون الثاني 2020 وشارك في القتال ضد الجيش الليبي بطرابلس.


وأضافت الوسائل نقلاً عن مصادر ليبية أن مرتزقة النظام التركي وهم مئات من العناصر الإرهابية، يتواجدون داخل البيوت السكنية في المناطق التي عرفت حربًا عنيفة خاضها الجيش الليبي ضد مرتزقة أردوغان وميلشيات الوفاق المدعومة من نظام أنقرة، ورفضت المجموعات المسلحة تسليم البيوت إلى المواطنين عند عودتهم إلى مناطقهم السكنية في منطقتي السدرة وصلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس.


وبحسب المصادر "أرسل النظام التركي الى ليبيا نحو 13 ألف مرتزق سوري من بينهم قيادات إرهابية للقتال في ليبيا، بما فيها "كتيبة الدواعش" التي انتقلت من البادية السورية إلى مناطق انتشار "جبهة النصرة" الإرهابية ومن ثم إلى مناطق انتشار المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=71941