الحدث السياسي

السيطرة على حي باب هود في حمص وتدمير نفق في دير الزور


وكالات – الإعلام

تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة تباعاً على التلال المحيطة والاستراتيجية في رنكوس في منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي بما لا يتجاوز الـ 24 ساعة من بدء العملية، معززاً بذلك سيطرته على خط إمداد سابق من لبنان كان يستخدم في نقل السلاح والذخيرة، وانتشرت قوات المشاة لتلاحق فلول المجموعات التي أخذت تهرب من البلدة بعد تقهقرها خاصة بعد مقتل البغدادي أهم قادة جبهة النصرة في رنكوس، لتنتهي المعركة بمقتل المئات من المسلحين، وهروب واعتقال آخرين، وبات الوضع مستقراً وآمناً أكثر بعد تمشيط الجيش للبلدة وتفكيك العبوات الناسفة وجمع أسلحة المجموعات التي خزنتها.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في بلدتي حلبون وأفره في الشمال الغربي لدمشق وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، في حين تم القضاء على مجموعة إرهابية مع متزعمها مما يسمى لواء تحرير الشام في بلدة الصرخة جنوب غرب يبرود.

وبالتوازي تم تدمير تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة في مزارع العمادية ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية في منطقة المليحة ومقتل عدد من الإرهابيين مما يسمى لواء الحبيب المصطفى، ترافق ذلك مع تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة في مزارع عالية بمنطقة دوما وسقوط إرهابيين قتلى، كما دمرت وحدات أخرى من الجيش تجمعاً للإرهابيين عند المدخل الغربي لبلدة عربين وقضت على 25 إرهابياً كما سقط آخرون قتلى ومصابين في محيط جامع غبير في البلدة.

وواصلت وحدات من الجيش ملاحقتها للمجموعات الإرهابية على أكثر من محور في مدينة داريا وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها ودمرت لهم أسلحة وعتاداً حربياً، كما اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية في أحياء الحويقة والرشدية والعرفي والمطار القديم والعمال وشارع بورسعيد وأوقعت عدداً من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وفي دير الزور دمرت وحدة من الجيش نفقاً بطول 67 متراً في حي الجبيلة بالمدينة كان الإرهابيون يستخدمونه في نقل الاسلحة والذخيرة وقضت على جميع الإرهابيين بداخله، كما دمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعاً للإرهابيين في قرية المريعية بريف المحافظة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وفي حمص قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعات إرهابية التسلل من السعن باتجاه قرية المشرفة في ريف حمص الشرقي وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين.

كما تمكنت وحدات من الجيش فجر اليوم الخميس من تحقيق السيطرة على عدد من المواقع ذات الأهمية الإستراتيجية في حي باب هود.

وفي درعا أوقعت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى خلال محاولتها الغعتداء على إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في عين ذكر والغابة الوطنية وبلدة النعيمة ومحيط بلدة سملين وعتمان بريف المحافظة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير مستودع للذخيرة وأدوات اجرامهم، كما قضت وحدة أخرى على العديد من الإرهابيين في درعا البلد ودمرت لهم رشاشاً ثقيلاً كما أردت أعداداً كبيرة منهم قتلى ومصابين في محيط قرية جدل بريف درعا الشرقي.

وفي حلب وريفها ألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين ودمرت تجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة، حيث أردت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين في سلسلة عمليات بمحيط السجن المركزي والمدينة الصناعية والليرمون وضاحية الراشدين 4 وخان العسل وحميمات.

وفي دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين بالقرب من جفتلك حاج حمود على طريق جسر الشغور الجانودية وقضت على العديد من الارهابيين، وأوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات في خان السبل وقرع الغزال وغربي مطار أبو الضهور وطريق حلب سراقب بريف إدلب. ودمرت أيضاً تجمعات للعصابات الارهابية لما يسمى "لواء الحق" في مزرعة البوابية التابعة لريف ادلب ما أدى إلى مقتل 14 إرهابياً وإصابة العشرات منهم وتدمير أسلحة وذخائر بحوزتهم.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7190