نافذة على الصحافة

كيف تسلل أولاد بوغالو إلى الاحتجاجات في الولايات المتحدة


الاعلام تايم _ ترجمة  

 

حركة "البوغالو" هذه الحركة الغامضة التي ولدت على شبكة الإنترنت كانت تستفيد من الاحتجاجات لتأجيج التوترات حيث لم يعد عنف الشرطة الذي يُدان به في الولايات المتحدة المشكلة الوحيدة للمتظاهرين بل هناك القوميون في زي هاواي، ومدججون بالسلاح، يركضون وسط الحشود وينتظرون اللحظة المناسبة لإثارة حرب أهلية.

 

قال المدعي العام الفدرالي لولاية نيفادا نيكولا تروتانيتش في بيان له: إن جهات فاعلة عنيفة خطفت تظاهرات سلمية في جميع أنحاء البلاد بما فيها نيفادا مستغلة الغضب الحقيقي والمشروع الذي أثاره مقتل جورج فلويد في خدمة أهدافها المتطرفة وفي الثالث من حزيران ، وفي وسط تجمع في ذكرى جورج فلويد في لاس فيغاس، اُعتقل ثلاثة ناشطين بحوزتهم زجاجات حارقة وعبوات ناسفة.

 

ويُشتبه في أنهم كانوا يعتزمون ارتكاب عمل إرهابي والمتهمون تتراوح أعمارهم بين 23 -40 عاماً وهم من البيض، وينتمون إلى حركة تسمى "بوغالو".

 

وهذا المصطلح يشير في الأصل إلى رقصة الفانك ، مع الإيقاعات الأفرو كوبية الشعبية وغالباً ما تعتبر عنصرية ويصبح عنوانه الحرب الأهلية2 البوغالو الكهربائية وهي إشارة إلى إعادة انتخاب باراك أوباما ، وأصبحت حركة بوغالو زعيمة المؤيدين للبنادق، وارتبطت بجميع الأخبار الأمريكية حول السيطرة على الأسلحة.

 

كما يعتقد أن الحكومة الأميركية تتعدى بشكل متزايد على الحريات الأساسية للأميركيين من خلال مخالفة الدستور وفي أواخر كانون الثاني 2020، بينما يسعى مشروع قانون في كنتاكي إلى تشديد الرقابة على مبيعات الأسلحة النارية، ظهر العديد من المتظاهرين المؤيدين للسلاح في مبنى الكابيتول المسلح ببنادق هجومية، وفقا لصحيفة لوموند.

 

بعضهم رياضيون بقمصان هاواي، وفي الثاني عشر من آذار غزا فريق من القوات الخاصة الأمريكية منزل واُكتشف فيه ترسانة كبيرة من الأسلحة النارية.

 

هذا وقد لقي شاب البالغ من العمر 21 عاما مصرعه بالرصاص خلال العملية وهو عضو في حركة بوغالو ايضاً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71830