نافذة على الصحافة

استطلاع يظهر تعاطف معظم الأمريكيين مع الاحتجاجات


الاعلام تايم _ ترجمات


أفاد استطلاع أجرته وكالة رويترز أن غالبية الأمريكيين يتعاطفون مع الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد بشأن جورج فلويد مع معارضتهم لرد ترامب العنيف على هذه الاحتجاجات. وحتى في المناطق الريفية والضواحي  التي لم تتأثر إلى حد كبير بالمظاهرات، أعرب معظم الناس القاطنين فيها عن دعمهم  للاحتجاجات .


ووجد الاستطلاع الذي أجري يومي الاثنين والثلاثاء أن 64٪ من البالغين الأمريكيين "متعاطفون مع الأشخاص الذين يحتجون في الوقت الحالي"، بينما قال 27٪ أنهم يعارضون و 9٪ غير متأكدين.


أبرز هذا الاستطلاع المخاطر السياسية التي يواجها ترامب، الذي تبنى نهجًا متشددًا تجاه الاحتجاجات وهدد بنشر الجيش الأمريكي لقمع المعارضة العنيفة.


في حين قمعت هذه الاحتجاجات الإحساس بالأزمة لبلد يعاني بالفعل من جائحة الفيروس التاجي بالإضافة إلى الانكماش الاقتصادي المدمر اللاحق .


  في حين كانت العديد من المظاهرات النهارية سلمية، فقد أدى بعضها إلى اشتباكات عنيفة في الليل بين الشرطة والمتظاهرين، وكان قد صرح غالبية الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء أنهم يؤيدون الاحتجاجات السلمية لكنهم يعتقدون أن أضرار الممتلكات قوضت قضية المتظاهرين. في حين صوت أقل من ربع الأمريكيين بأن العنف هو الرد المناسب.


وكانت الشرطة قد استخدمت يوم الاثنين الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين السلميين بالقرب من البيت الأبيض حتى يتمكن ترامب من التقاط صورة أمام الكنيسة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71638