نافذة على الصحافة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرّب الشرطة الأمريكية


الاعلام تايم _ ترجمات


قالت منظمة العفو الدولية إن الشرطة الأمريكية تلقت تدريبات في كيان الاحتلال الاسرائيلي، وأفادت أن مئات المسؤولين عن تطبيق القانون في ولايات بالتيمور، فلوريدا، نيو جيرسي، بنسلفانيا، كاليفورنيا، أريزونا، كونيتيكت، نيويورك، ماساتشوستس، نورث كارولينا، جورجيا، ولاية واشنطن بالإضافة إلى شرطة العاصمة واشنطن كانوا يسافرون إلى كيان الاحتلال لتلقي تدريبات هناك.


وأضافت هيومان رايتس ووتش "إن العديد من تلك الزيارات ممولة من قبل دافعي الضرائب بينما يتم تمويل قسم من ميزانية تلك الرحلات من قبل القطاع الخاص" مضيفة أنه ""منذ عام 2002 دفعت رابطة مكافحة التشهير إضافة إلى مشروع التبادل في اللجنة اليهودية الأمريكية والمعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي الشرطة برؤساء ومساعدي قادة الشرطة الأمريكيين للتدرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".


ويشير منتقدو هذه البرامج بما فيها مجموعات الدفاع عن حقوق الإنسان إلى سجل كيان الاحتلال الحافي في مجال انتهاك حقوق الإنسان وممارسة العنف المنهجي بحق الفلسطينيين إلى جانب "اليهود السود" أيضاً. وأشار المنتقدون إلى قمع سلطات الاحتلال العنيف لمظاهرات حق العودة التي قتل فيها 190 فلسطينياً وجرح فيها 28 ألفاً آخرون.


وتذكر تقارير أن المناطق التي يسكنها الملونون تشهد باستمرار قمعاً وعنفاً من جانب رجال الشرطة الأمريكية. في حين ذكرت تقارير أصدرتها هيومان رايتس ووتش ان حالات عديدة من القتل غير المشروع واستخدام العنف المفرط ضد المظاهرات الاحتجاجية قامت بها الشرطة الأمريكية منتهكة بذلك حرية التعبير عن الرأي وحرية الاجتماع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=71601