أحوال البلد

الوزير ابراهيم للإعلام تايم: المرسوم يمنح الطالب المستنفذ مدة تعادل مثلي مدة الدراسة المتبقية إضافة لسنة الاستنفاذ


الاعلام تايم - خاص - مارينت رحال
 
 
أكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم في تصريح لموقع الاعلام تايم أن المرسوم(رقم 250 تاريخ 28/5/2020) هو مكرمة من السيد الرئيس للطلاب الذين استنفذوا فرص التسجيل في الجامعات .
 
 
وأوضح ابراهيم أن نص المرسوم بالنسبة للمستنفذين يسمح لطالب مرحلة الإجازة الذي استنفذ فرص التسجيل وفق ماهو محدد في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 250 وتعديلاتها فرصة التسجيل مرة ثانية في كليته نفسها لاستكمال دراسته, لكن لقاء رسوم لاتقل عن رسوم التعليم الموازي.
 
 
و ببن ابراهيم ان المرسوم رقم 125 تاريخ 28/5/2020 يتضمن وضع آلية جديدة لمعالجة مشكلة الطلاب المستنفذين في مرحلة الدرجة الجامعية الأولى بشكل موضوعي حيث يتم منح الطالب المستنفذ مدة تعادل مدة الدراسة المتبقية له بالإضافة إلى السنة التي استنفذ بها منوها الى أن هذه الآلية تشمل الطلاب المستنفدين قبل صدوره منذ عام 2010 – 2011 حتى تاريخه.
 
 
وأضاف ابراهيم ان هذه الآلية تشمل الطلاب الذين سوف يستنفذون المدة المحددة باللائحة التنفيذية الصادرة بالمرسوم رقم 250 لعام 2006 وذلك وفق المادة  102 منها بعد صدوره .
 
 
وأشار الوزير ابراهيم الى أن هذا المرسوم يشمل ايضا طلاب مرحلة الدراسات العليا والتأهيل والتخصص الذين استنفذوا بالعام الدراسي 2019 – 2020 وذلك بمنحهم عام دراسي في العام 2020 – 2021 .
 
 
ولفت ابراهيم الى أنه من خلال المرسوم يتم منح طلاب الدراسات العليا في السنة الدراسية الاخيرة للذي يحمل مقررين على الأكثر دورة تكميلية في نهاية العام الدراسي و عام ميلادي كامل لطلاب مرحلة الاطروحة.
 
 
واضاف وزير التعليم العالي أن المرسوم راعى أوضاع الطلاب العسكريين الذين استفادوا من المرسوم 69 لعام 2019 ولا زالوا في خدمة العلم (الإلزامية – الاحتياطية) بحيث تمت المحافظة على حقوقهم السابقة أي يتم منحهم ثلاث دورات بعد تسريحهم بالرسم العادي حتى لوكان الطالب موازي .
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=71542