الحدث السياسي

رنكوس تحت السيطرة.. واستمرار العمليات العسكرية في الغوطتين


وكالات - الإعلام

بعد سلسلة من العمليات العسكرية المكثفة في بلدة رنكوس بالقلمون تمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة عليها، بعد أن قضى على أعداد كبيرة من الإرهابين فيها، ويلاحق من فرّ منهم إلى الجبال المحيطة، في حين تعمل الوحدات الهندسية المختصة على تفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المدينة.

وبموازاة ذلك، بدأت معركة الحسم في غوطتي دمشق، حيث تم إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى جيش الإسلام وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في المدخل الغربي لبلدة المليحة، في حين سقط آخرون قتلى خلال عملية للجيش في عين ترما.

و تم تنفيذ عدة عمليات في منطقة دوما حيث تم تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وإيقاع إرهابيين قتلى في مزارع عالية مما يسمى كتائب شهداء الهدى، بالتوازي مع ذلك لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية قرب بناء المعاهد في حي جوبر وقضت على عدد من أفرادها، بينما نفذت وحدة ثانية عملية ضد تجمع لإرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية في عدرا البلد وأوقعت بينهم قتلى ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وفي سهل الزبداني تم تدمير تجمع للإرهابيين بما فيه من أسلحة وعتاد حربي ومقتل عدد من الإرهابيين، في حين واصلت وحدات من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في مدينة داريا على محور منطقة الجمعيات والعلالي وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها.

وفي ريف درعا صرح مصدر عسكري  أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية في بلدات عتمان والنعيمة والوردات بينهم قناص ودمرت تجمعاً بمن فيه من إرهابيين جنوب دوار المصري في درعا البلد.

وذكر مصدر في ريف القنيطرة أن وحدة من الجيش استهدفت مجموعة إرهابية في الجهة الغربية لتل أحمر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها وتدمير عربة ثقيلة.

وذكر مصدر في محافظة دير الزور أن وحدات من الجيش اشتبكت أمس الثلاثاء مع مجموعة إرهابية في حي الرشدية، ما أدى إلى مقتل عدد من أفرادها، كما استهدفت وحدات من الجيش مجموعة إرهابية مسلحة في حي الصناعة وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعاً للإرهابيين في قرية كيسين، و دمرت سيارة بيك اب مركب عليها قاذفة صواريخ بمن فيها من إرهابيين في قرية الهنداوي في ناحية جب الجراح.

وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش أعداداً كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم بعدد من أحياء ومناطق حلب وريفها.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية وفي الاتارب وحريتان  بريف حلب ، وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7134