عالم الرياضة

"كونتي" يطلب ضمانات إضافية قبل استئناف الدوري


الاعلام تايم - مواقع

 

بين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي على أنه يريد "ضمانات إضافية" قبل أن تمنح حكومته الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدوري المحلي لكرة القدم المعلق منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وتشهد إيطاليا التي تعد من أكثر الدول تضررا بالوباء على صعيد الوفيات، نقاشات مضنية في الآونة الأخيرة من أجل السماح بعودة منافسات "سيري أ" التي علقت منذ التاسع من أذار ، وأبدت الأندية يوم الأربعاء رغبتها في استئناف المباريات اعتبارا من 13 حزيران ، لكن اعتماد هذا التاريخ لا يزال يحتاج اإى موافقة رسمية من الحكومة.

 

وعلى رغم التوافق على هذا الموعد، تشير التقارير الصحافية إلى أن الأندية لا تزال منقسمة حول نقاط عدة مطروحة ضمن الخطط المعدة لعودة المباريات.

 

وبدأت الأندية التمارين الفردية للاعبين في مراكزها اعتبارا من الرابع من أيار، ومن المقرر أن تعود للتمارين الجماعية اعتبار من يوم الاثنين.

 

وقبل ساعات من ذلك، أعطى كونتي إشارة إضافية على أن التباينات، لاسيما بين السلطات السياسية والصحية من جهة، والسلطات الرياضية من جهة أخرى، لا تزال تفرض نفسها، وقال في مؤتمر صحافي ليل السبت: قبل بدء الموسم، نحتاج إلى بعض الضمانات الإضافية، ومن خلال الحديث إلى وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، يتضح أننا لم نحصل عليها بعد، آمل في أن يكون ذلك ممكنا في أقرب وقت ممكن.

 

ويتبلور الخلاف حول البروتوكول الصحي الصارم الواجب اعتماده لعودة المباريات، وهو ما بات شرطا أساسيا لأي بطولة كروية تريد استئناف منافساتها، كما فعلت البوندسليغا الألمانية اعتبارا من يوم السبت.

 

ويرى العديد من مسؤولي الأندية أن البروتوكول الصحي الذي عانى الاتحاد المحلي للعبة من أجل التوصل اليه بناء على توصيات اللجنة الفنية والعلمية التي تقدم المشورة للحكومة بشأن فيروس

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=71328