منوعات

في زمن الكورونا.. أقنعه الوجه تتصدر عالم الأزياء


الاعلام تايم - ترجمات

 

في ظل تفشي فيروس كورونا أصبحت أقنعة الوجه ضرورة لا بد منها، ليس هذا فحسب بل أصبحت الآن تدخل عالم الموضة فقد عمد الناس إلى إيجاد طرق لدمجها مع ملابسهم .

 

تقول السيدة انجل أوباسي ، التي تدير حساب Styleconnaisseur على إنستجرام: "الجميع متواجدون الآن بما في ذلك المصممين. فقد دخلت أقنعة الوجه عالم الأزياء ".

 

فقد نشرت السيدة أوباسي صورًا لقناع ملائم وملابس قامت بارتدائها في حفل زفاف عندما بدأ الوباء، وقد أعجب أكثر من 100000 شخص على تويتر صور ملابسها .

 

وقالت لبي بي سي إنها ارتدت القناع عدة مرات لأنها " وجدته الأفضل لأسلوب لبسي عدا عن ذلك أنها آمنة".


و يذكر أن السيدة أوباسي ليست الشخص الوحيد الذي وجدي أقنعة الوجه آمنة وعصرية، حيث بدأت الشخصيات البارزة أيضًا في مطابقة أقنعتهم مع ملابسهم.

 

فقد ألقت رئيسة مجلس النواب ، نانسي بيلوسي ، لقب "زعيم الأغلبية في مجلس النواب ، وتنسيق الألوان بين الأقنعة" من قبل هيلاري كلينتون .

و قامت السيدة بيلوسي بمطابقة أقنعة الوجه مع الألبسة خلال الشهر الماضي.

 

و قد تلقت رئيسة سلوفاكيا زوزانا كابوتوفا الثناء والأعجاب عبر الإنترنت بسبب ملائمة قناع وجهها مع ملابسها الأمر الذي جعل أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يطلق اسم "كورونا العصر الحديث".

 

و مع ارتفاع الاتجاه ، يلاحظ العديد من مصممي الأزياء يصنعون الآن ملابسهم الخاصة
حتى أن جيفنشي أصدرت قناعها وقناعها الخاصين.

و قد تصدرت إحدى المصممين في إيطاليا تيزيانا سكاراموزو ، العناوين الرئيسية هذا الشهر عندما أنشأت ملابس سباحة - متطابقة مع قناع للوجه.

 

و قالت تيزيانا سكاراموزو ، إنها صنعت "التريكيني " ملابس السباحة كمزحة ولكن بعد أن نشرت صور المجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي ، غمرت الطلبات.

 

بدأت Room Shop Vintage في الولايات المتحدة في بيع قناع مطابق ومجموعات عليا عندما أرسلت الخياطة الخاصة بها صورًا لعينة.

 

وقال المؤسس المشارك لـ Room Shop Vintage لـ Shelly Horst لـ BBC: "إن مشاهدة العينات أثارت حقاً شيئًا ما بداخلي".

 

"لقد كان استقبال مجموعة الأقنعة المطابقة رائعًا حقًا. يحب عملاؤنا المظهر المطابق، إن وجود قناع يتطابق مع أعلى القناع يجعل القناع أكثر متعة وغريبًا في ارتداءه ، وهو أمر مهم في وقت خطير ومخيف.


وقالت إنها تتوقع الاستمرار في هذا الاتجاه.

"للمضي قدمًا سيحتاج الأشخاص إلى أقنعة متعددة بالتناوب خاصةً عندما تبدأ الأشياء في الانفتاح مجددًا. إن وجود قناع يتطابق تمامًا يعد خطوة ممتعة للأزياء ، ولكن المطابقة من خلال قصص الألوان ستحدث أيضًا بالنظر إلى القناع الذي سيرتديه الذي يعد جزء من تخطيط الزي ".

لا يقتصر الأمر على مطابقة المجموعات التي أصبحت شائعة، حيث يقوم المصممون الآخرون بعمل أقنعة براقة قدر الإمكان ، وأحجار الراين .
وقالت سيفيا سيجوماوه لوكالة رويترز للأنباء

"عندما تخرج بقناع أنيق أو بملحق مثل هذا ، لا يبدو كما لو أننا نخوض حربًا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=71312