نافذة عالمية

خوفا من فيروس كورونا .. دعوات لإغلاق "تجارة الفراء القذرة"


الاعلام تايم - ترجمات

كشفت فحوص طبية عن إصابة بعض حيوانات المنك بفيروس كورونا، في مزرعتين خاصتين بتربيتها في هولندا.

 

وأعلنت وزيرة الزراعة الهولندية، كاولا شووتن، التعرف على الحيوانات المصابة في مزرعتين إحداهما في بلدة "غمريت باكل" والأخرى في "لاربك"، حيث ظهرت عليها أعراض عدة للفيروس، من بينها مشاكل في جهاز التنفس.

 

و يعتقد المسؤولون في هولندا أن المنك أصيب بالمرض من عمال المزارع ، ومنذ ذلك الحين تم وضع المزارع في الحجر الصحي.

 

و حذرت منظمة المجتمع الدولي ، التي تطلق حملة من أجل وضع حد عالمي لتجارة الفراء ، من المخاطر في بلدان أخرى ، حيث يزرع عشرات الملايين من حيوانات المنك ، والثعلب ، والراكون ، والشينشيلا والأرانب.

 

وقالت كلير باس ، المديرة التنفيذية لجمعية الرفق بالحيوان الدولية في المملكة المتحدة: إن احتمال انتشار المرض هو سبب لجميع شركات الأزياء لتتخلص من الفراء وأن تعمل الحكومات على إغلاق هذه التجارة القذرة".


وقالت " إن أحد الدروس التي يجب أن نتعلمها من كورونا هو أنه لا يمكننا الاستمرار في دفع الحيوانات إلى أقصى حد لتحملها دون عواقب وخيمة على صحة الحيوان والإنسان".

 

و أضافت "نحث هولندا والدول الأخرى في عملية التخلص التدريجي من زراعة الفراء لتسريع إغلاق صناعاتها ، والدول التي لم تلتزم بعد بالحظر ، بما في ذلك الصين وفنلندا ، للقيام بذلك الآن."

 

وقال متحدث باسم جمعية تجارة الفراء البريطانية: "إن الحالة في هولندا تظهر كفاءة إجراءات الأمن الحيوي لزراعة الفراء في أوروبا والضوابط الصارمة المعمول بها. وتؤكد السلطات الهولندية أنه لم يعد هناك انتشار للفيروس و أن خطر انتقال العدوى لا يكاد يذكر. "

 

و وفقًا لتقرير صدر عام 2016 عن الأكاديمية الصينية للهندسة ، فإن 75 ٪ من تجارة الحياة البرية في الصين يهيمن عليها إنتاج الفراء مع الحيوانات المستزرعة لفروها ، مثل كلاب الراكون والثعالب والمنك ، والتي غالبًا ما تنتهي في سوق الحياة البرية الرطبة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=71064