الحدث السياسي

تفكيك سيارة مفخخة بصدد وعمليات مكثفة في ريف دمشق


قضت القوات العربية السورية في ريف دمشق على على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في سلسلة عمليات نفذتها أمس الإثنين ضد تجمعاتهم ودمرت كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم، في القابون وزملكا ودوما وحرستا.

كما استهدفت مدفعية الجيش مقار الإرهابيين في بيت سحم والمليحة وحتيتة التركمان، ما أدى إلى مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير رشاشات وقذائف هاون وصواريخ محلية الصنع.

فيما دارت اشتباكات أيضاً بين القوى المسلحة وإرهابيي جبهة النصرة في مزارع بلدة رنكوس وبلدة حوش عرب ويبرود في جبال القلمون، ما أسفر عن تدمير عدة سيارات تابعة لهم ومحملة بأسلحة وذخيرة.

في حمص واصلت القوات المسلحة تمشيطها لبلدة صدد بعد أن أعادت إليها الأمن والاستقرار يوم أمس الإثنين، حيث تم تفكيك العشرات من العبوات الناسفة بأحجام مختلفة، كما فككت الجهات المختصة أيضاً خلال حملة التفتيش سيارة نوع مرسيدس مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار كانت مركونة في دوار الدلة وسط البلدة.

الى ذلك أحرز الجيش في الرستن  تقدماً كبيراً، باسطاً سيطرته على أجزاء كبيرة من سد الرستن والمشفى الوطني وجسر الرستن الكبير.

في حلب اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على أهالي حي سليمان الحلبي من اتجاه حيى الصاخور والشيخ خضر، موقعةً أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى، كما دمرت أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم، كما تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى حاولوا التسلل فجر أمس الإثنين عبر عدد من الأزقة والشوارع الضيقة الفرعية من حي بستان القصر إلى المناطق المجاورة بينما لاذ الباقون بالفرار تاركين أسلحتهم وذخيرتهم، في حين تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة ومقار للإرهابيين فى محيط سجن حلب المركزي ومحيط مدينة الباب.

في سياق متصل قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في محيط مطار أبو الضهور، ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=71