أحوال البلد

هل نجحت حملات الإعلام الوطني التوعوية.. سانا رصدت آراء المواطنين في المحافظات


الاعلام تايم _ سانا


رصدت وكالة سانا مجموعة من الاراء والاستطلاعات في عدد من المحافظات خلصت من خلالها الى أن الإعلام السوري كان الموجه الأول في كيفية التعامل مع الظروف الجديدة التي فرضها فيروس كورونا.


وقالت الوكالة في تقرير لها لقد "شكلت الحملات الإعلامية والإعلانية التي أطلقتها وزارة الإعلام عبر وسائل الإعلام المختلفة واللوحات الإعلانية والمنشورات للتصدي للفيروس التاجي “كورونا” قاعدة استند إليها المجتمع المحلي في اتباع الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الوباء الذي اجتاح العديد من دول العالم وتجنب الانسياق وراء ما اثير حوله من مفاهيم خاطئة وشائعات".


في حلب التقت سانا الدكتور عدنان حلبي اختصاصي في طب الطوارئ والإسعاف، الذي أكد أن الإعلام السوري كان سد أمام الشائعات وتزييف الحقائق التي تعرضت لها سورية حول مسألة انتشار الفيروس، وحقق نجاح في إيصال المعلومة الحقيقية للمواطن وأضاف"أعتقد كطبيب أن الإعلام السوري قد سخر كل إمكانياته في الوسائل المرئية والمسموعة والمكتوبة لنشر التعليمات والنصائح الطبية وطرق الوقاية وكل ما يتعلق بالفيروس".


ومن درعا أكد مواطنون أن الحملات لعبت دورا إيجابيا في التشجيع على الالتزام بالإجراءات الحكومية وخاصة ما يتعلق بحظر التجول وتنفيذ إرشادات وزارة الصحة حول التباعد الاجتماعي.


ومن محافظة حمص قالت المهندسة والكاتبة هبة أحمد إن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية قدمت انموذجا في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة عبر استخدام الصورة والكلمة بشكل مبسط ومفهوم لإيصالها لجميع الناس بقوالب جذابة، فيما رأى  سعد الله خليل أن الحملات الإعلامية والإعلانية التي أطلقتها وسائل الإعلام نجحت في المساهمة بالتصدي لفيروس كورونا ورسخت في اذهان السوريين ضرورة اتباع الأساليب الوقائية من الفيروس وبات الصغير قبل الكبير على قناعة بضرورة الحجر واتباع الإرشادات الصحية.



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=70858