أحوال البلد

تبدأ صباح اليوم.. 24 حافلة نقل داخلي لتأمين المواطنين المسافرين إلى المحافظات


الاعلام تايم

 

أوضح المهندس سامر حداد مدير عام شركة النقل الداخلي أنه تم تخصيص 24حافلة نقل داخلي، 8 حافلات في كل مركز انطلاق ستقوم بنقل المواطنين المسافرين من دمشق إلى باقي المحافظات، خلال يومي الاثنين والثلاثاء فقط.

 

وأشار حداد الى الانتهاء من عملية تعقيم الحافلات، وتم إلزام السائقين بارتداء الكمامات والكفوف كإجراء احترازي.

 

بالإضافة إلى تخصيص 20 حافلة لنقل المواطنين بين مراكز الانطلاق، والمسافرين الواصلين إلى دمشق من الكراجات إلى مركز المدينة جسر السيد الرئيس والبرامكة.

 

وفي حال الحاجة سيتم تفعيل حافلات نقل داخلي إلى باب توما أو جسر الوزان في منطقة دمر لنقل المسافرين الواصلين إلى الكراجات في دمشق.

 

وستسير وسائل النقل الى جميع المحافظات من كراجات البولمان بالقابون ومركز انطلاق الشمال بالعباسيين ومركز انطلاق المنطقة الجنوبية /كراج درعا والسويداء/ في باب مصلى وكراج السومرية وفق عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس في تصريح لوكالة سانا الذي أكد أن الرحلات ستكون خارج أوقات الحظر.

 

وأنهت ورشات مديرية النظافة في محافظة دمشق أعمال تنظيف وتعقيم مراكز انطلاق البولمان في دمشق تجهيزاً لعملية نقل المسافرين، حيث تم تجميع البولمانات والفانات وشبه البولمان داخل مراكز الانطلاق بعد أن تم تعقيمها وتنظيفها، لتستأنف عملية نقل المواطنين من دمشق إلى ريف دمشق وباقي المحافظات، بدءاً من صباح اليوم الاثنين.

 

كما تم وضع أربع حافلات نقل داخلي أمام كل مركز انطلاق لنقل المواطنين بين مراكز الانطلاق ونقل القادمين، من مركز انطلاق لآخر.

 

بالنسبة لريف دمشق سيتم استئناف عمل السرافيس بين دمشق وريف دمشق لنقل المواطنين خلال يومي الاثنين والثلاثاء فقط، ولا يوجد عمل للسرافيس ضمن مدينة دمشق.

 

وبالنسبة للإجراءات الاحترازية الصحية المتبعة للتصدي لڤيروس كورونا تم تخصيص أربع نقاط طبية على مداخل المدينة لفحص المواطنين في المواقع التالية :نقطة قبل وصول الحافلات إلى دمشق بالقرب من البانوراما، ونقطة بالقرب من التاون سنتر، ونقطة قبل مفرق جرمانا على طريق المطار، والنقطة الرابعة بالقرب من مركز الانطلاق الغربي في السومرية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=70824