عربي

أول دولة تعلن خلوها من كورونا.. المصابون تعافوا وحالة واحدة فارقت الحياة


الاعلام تايم _ مواقع


أعلنت موريتانيا خلوها من فيروس كورونا المستجد، مساء السبت، بعد شفاء جميع الحالات التي ثبت في وقت سابق إصابتها بالفيروس، ووفاة واحدة، وفق وكالة الأنباء الموريتانية.

 

وبحسب الوكالة فإن الفحوصات المتعلقة بالطالبة الموريتانية القادمة من فرنسا، والتي أظهرت الفحوص المخبرية إصابتها بالفيروس دون أن تظهر عليها الأعراض، أكدت خلوها من الفيروس، مضيفة أن الطالبة ستظل في الحجر الصحي 14 يوماً، وبذلك تصبح موريتانيا خالية من كورونا المستجد، بعد شفاء الحالات الست ووفاة الحالة السابعة.


وسجلت موريتانيا سبع حالات من الإصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره الشهر الماضي، وشفي اثنان من المصابين وغادر المشفى في حين توفيت سيدة في طريقها إلى المشفى بعد وصولها من باريس ويواصل الأربعة الباقون علاجهم، وكانت أول إصابة بفيروس كورونا في 13 مارس/آذار الماضي، وتعود لموظف بشركة “تازيازت” لاستخراج الذهب، يحمل الجنسية الأسترالية ظهرت عليه أعراض المرض وتم التحقق من إصابته بعد أيام من عودته من سفر خارجي.


وتدرس الحكومة التخفيف من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها سابقاً خشية تفشي فيروس كورونا استعداداً لشهر رمضان، وانسجاماً مع الوضعية العامة للبلاد في ظل عدم تسجيل حالات إصابة جديدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70813