نافذة على الصحافة

عالم دنماركي: الفيروس التاجي يمكن أن يكون محمولاً جوا


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم

 

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية ما قاله الأستاذ الدنماركي،  هانز كولموس،  لـقناة "سكاي نيوز" البريطانية  بأنه يشتبه في أن سلالة  كوفيد-19من الفيروس التاجي تحتوي على عنصر محمول في الهواء  وهذه هي الطريقة  التي ينتشر بها.


وفي سؤال وجهه -آدم بولتون- من سكاي نيوز لـ عالم الأحياء السريري عن كيفية انتشار الفيروس التاجي المميت بسرعة في جميع أنحاء العالم والدول المتضررة. ردّ  البروفيسور كولموس:" أن فيروس كوفيد-19 يمكن أن ينتشر أكثر من مترين في الداخل في بعض الحالات وقارنه بالسارس".


وتابع بولتون سؤاله : "كيف من المرجح أن ينتقل هذا المرض؟"


أجاب البروفيسور كولموس: "نعتقد أنه ينتقل عن طريق الاتصال ولكن لدي شكوك سيئة في أنه يمكن أن يكون هناك عنصر منقول في الهواء  في هذا المرض". "لقد رأينا ذلك قبل سنوات من السارس". "ما زلنا نعتقد أنه ينتقل  من خلال الاتصال بشكل أساسي وأن نكون على مسافة مترين من شخص مصاب."


وتابع  مقدم قناة سكاي نيوز: "عندما تتحدث عن هذا الشك السيء بأنه قد يكون محمولاً جواَ،  ماذا تقصد بذلك !؟ "أنه يمكنك فقط التقاط الفيروس من وجوده في الهواء؟" .


رد عالم الأحياء السريري: "حسنًا ، إنه ليس فيروساً محمولاً حقًا في الهواء ، ولكن هناك مؤشرات على أنك قد تنقل الفيروس عبر مسافات أطول من مترين إذا كنت في الداخل. "هذا هو قلقي الآن".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70758