نافذة عالمية

كورونا حول العالم.. الولايات المتحدة أكثر المتضررين


الاعلام تايم - مواقع


أعلنت الصين اليوم الأربعاء أنها سجلت 62 إصابة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، من بينها 59 لوافدين.


وقالت السلطات الصحية الصينية إن الثلاث حالات المحلية التي تم تسجيلها هي لشخصين من مقاطعة شاندونج وآخر من مقاطعة جوانجدونج ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).


وأضافت الوكالة أنه تم أيضا تسجيل حالتي وفاة ، إحداهما في شنغهاي والأخرى في مقاطعة هوباي.


فيما سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، حوالي 2000 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة المنقضية.


جاء ذلك بحسب أحدث بيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز، الأمريكية، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس.


وأظهرت البيانات أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1939 مصاباً بالفيروس.


ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 12.722 حالة من أصل حوالى 400 إصابة.


ويعتبر هذا الرقم هو أكبر عدد قد حدث خلال يوم واحد منذ تفشي الفيروس بالبلاد، وكان الرقم القياسي السابق، هو 1344 وفاة، وفقا لما وثقته بيانات الجامعة في 4 أبريل/نيسان الجاري.


كما سجلت كوريا الجنوبية 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


ويرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 10384 حالة، بحسب وكالة يونهاب للأنباء.


كما سجلت البلاد 8 وفيات ليصل الإجمالي إلى 200، وفقا لما ذكرته المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وشُفي نحو 80 شخصا من الفيروس يوم الثلاثاء، لترتفع إجمالي حالات الشفاء إلى  6776


وفي ذات السياق ارتفع عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في البرازيل إلى 686 بعد تسجيل 122 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة المنقضية.


وفي ولاية ساو باولو(جنوب شرق) أكبر المدن البرازيلية، وأكثرها تضررًا من الفيروس، وصل عدد الوفيات إلى 304 حالات، بحسب تصريحات صادرة عن حاكم الولاية، جواو دوريا.


في سياق متصل أعلنت السلطات البرازيلية، تمديد حالة الطوارئ التي أعلنت بولايتي ساو باولو، وريو دي جانيرو يوم 18 مارس/آذار الماضي، إلى 22 أبريل/نيسان الجاري.


كما ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أستراليا، الأربعاء، إلى 50 حالة، بعد تسجيل 4 وفيات جديدة خلال آخر 24 ساعة.


وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و419 ألفا، توفي منهم أكثر من 81 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 301 ألف، بحسب موقع “Worldometer”.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70710