نافذة عالمية

أرقام مرعبة تسجلها كورونا في الولايات المتحدة وترامب يُهاتف بايدن بشأن تفشي الفيروس


الاعلام تايم  - مواقع


 

توفّي 1150 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 إلى أكثر من 10 آلاف وفاة، بحسب حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز.


وقالت الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم 10 آلاف و783 شخصاً.


وأضافت أنّ إجمالي عدد الإصابات في البلاد تخطّى 366 ألف إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة حوالى 30 ألف شخص إضافي بالفيروس.


وتتفاوت القيود المفروضة في الولايات المتّحدة على تنقلات المواطنين والاختلاط في ما بينهم باختلاف الولايات إذ إنّ هذه القيود مفروضة على المستوى المحلّي وليس الفدرالي.


والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف مما يعني أنّها قد تلحق قريباً بركب كلّ من إيطاليا (16.523 وفاة) وإسبانيا (13.005 وفيات) اللتين تتضاءل فيهما يوماً تلو الآخر حصيلة الوفيات اليومية.


بدوره أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الإثنين أنّه أجرى مع منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن محادثة هاتفية “ودّية” تناولت وباء كوفيد-19 الذي يتفشّى في الولايات المتّحدة.


وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات فيروس كورونا المستجدّ "لقد استمتعت بالحوار، وآمل أن يكون هو أيضاً قد استمتع به".


وبايدن (77 عاماً) هو المرشّح الأوفر حظاً للفوز بترشيح الديموقراطيين في مواجهة آخر خصم متبقّ له هو السناتور المستقلّ بيرني ساندرز (78 عاما).

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70684