العالم العربي

آخر مستجدات تفشّي كورونا عربياً وحالات التعافي


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، تسجيل 14 إصابة جديدة وحالة وفاة إضافية بسبب فيروس كورونا،  في حين أعلنت الصحة السعودية، تسجيل 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 2463 حتى الآن، تعافت منها 488 حالة.


في ذات السياق تجاوزت المغرب عتبة الألف إصابة بفيروس كورونا، بعد أن تم تسجيل 31 إصابة جديدة مساء الأحد، ليرتفع العدد الإجمالى للمصابين إلى 1021 شخصا، فيما بلغ عدد الوفيات 70 حالة.


كما أعلنت الصحة السودانية، ارتفاع عدد مصابي فيروس "كورونا" إلى 12 حالة، بعدما تم تأكيد إصابتين جديدتين.


أما في الامارات فقد رصدت وزارة الصحة 294 حالة إصابة جديدة كورونا المستجد "كوفيد - 19 "، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، وبذلك يبلغ عدد الحالات التى تم تشخيصها 1798 حالة، كما أعلنت الوزارة الإماراتية شفاء 19 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19 " وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 144.

 

في العراق.. قالت وزارة الصحة، إن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا فى عموم العراق وصل إلى 961، وعدد الوفيات وصل إلى 61.


وقالت الوزارة إن مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى العراق، وأضافت أن الوفيات بلغت خمس حالات، مؤكدة أنه تم تسجيل 20 حالة شفاء تام، ما يرفع عدد حالات الشفاء فى البلاد إلى 279.


أما في الكويت أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، شفاء 4 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت فى البلاد إلى 103 حالات.


وكانت الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس الأحد، تطبيق الحجر المنزلي الإلزامى على الأفراد الذين أنهوا فترة الحجر المؤسسي واستكملوا إجراءاتهم العلاجية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وسمح لهم بالخروج، موضحة أن مدة الحجر لا تقل عن 14 يومًا، وذلك اعتبارًا من تاريخ مغادرة المحجر أو المؤسسة العلاجية.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70677